Tuesday, 16 August 2022 03:44 GMT

الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني يفتتح ورشة عمل (مناقشة ضوابط الأمن السيبراني في القطاع الصحي)

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

افتتح الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني ورشة عمل حول 'مناقشة ضوابط الأمن السيبراني في القطاع الصحي'، التي ينظمها المركز الوطني بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، بحضور الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، والشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة نائب الرئيس للعمليات السيبرانية، والرؤساء التنفيذيين للمستشفيات الخاصة والمعنيين بتقنية المعلومات في المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة.

وبهذه المناسبة، أعرب الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة عن شكره وتقديره لوزير الداخلية لدعمه الدائم وتوجيهاته السديدة وحرصه واهتمامه بتنفيذ ومتابعة ما يرفع مستوى الأمن السيبراني في مملكة البحرين، وتعزيز القدرات وتوفير الإمكانيات اللازمة للرصد والتصدي للتهديدات والمخاطر، وتوفير بيئة آمنة في الفضاء السيبراني للمملكة بما يتماشى مع رؤية مملكة البحرين 2030.

وأكد أن المركز الوطني للأمن السيبراني يسعى عبر إقامة هذه الورشة إلى مناقشة الضوابط الأمنية للقطاع الصحي مع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في مملكة البحرين لتتناسب مع أفضل الممارسات الدولية، معتبرا أن تنظيم مثل هذه الورش والعمل على تأمين أنظمة الحماية بما يتواكب مع التطورات والمستجدات في مجال الأمن وما يشمله من تحديات هو من العوامل الأساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة بتوفير بيئة سيبرانية آمنة للقطاع الصحي.

وأشار الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة إلى أنه تم خلال الورشة مناقشة المسودة الأولية لوثيقة ضوابط الأمن السيبراني الموجهة للقطاع الصحي، والتي تتضمن المتطلبات الضرورية لتمكين المستشفيات والمؤسسات الصحية من حماية أنظمتها وشبكاتها وتطبيقاتها وتعزيز الأمن السيبراني لديها.

MENAFN05072022000055011008ID1104481339


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.