Wednesday, 10 August 2022 07:50 GMT

'استشاري البزنز' يثني على طرح 'الأهلية' برنامج الماجستير في 'الفنتك'

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

اطلع المجلس الاستشاري لكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الأهلية على إنجازات الكلية في مجال تطوير البرامج الأكاديمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ودورها في تأهيل الطلبة بأرقى البرامج التعليمية، وتواصل المراحل التطويرية بما يحقق من غاياتها في أن تخرج الطلبة على أسس أكاديمية ومهنية رصينة.

وأثنى المجلس الاستشاري برئاسة الأستاذ عباس رضي العضو المنتدب لشركة أوائل محاسبون قانونيون ومستشارون اداريون على استحداث الكلية برنامج برنامج ماجستير العلوم في التكنولوجيا المالية FinTech، الذي أطلقته الجامعة بدء من العام الدراسي الجديد 2022/2023 بهدف تعزيز مكانة المملكة كموقع رائد في التكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة وتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع المالي والمصرفي في مملكة البحرين من حاجة إلى كوادر مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال.

وترأس الأستاذ عباس رضي اِجتمع المجلس الاستشاري لكلية العلوم الإدارية والمالية الذي يضم نخبة من رجال الصناعة والمالية والإدارة العامة في القطاعين العام والخاص ، وهم كل من د. عصام العلوي مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ود. علي المولاني رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) ، والدكتور الشيخ محمد حمد آل خليفة رئيس فرع المتابعة والتقييم بإدارة الوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، والأستاذ نزار معروف المدير العام المساعد للتسويق والإبتكار في شبكة البحرين الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية (بنفت)، والأستاذ فيصل الخياط رئيس قسم تطوير التعلم المستمر في معهد الإدارة العامة، والأستاذ فيصل العصفور المدير الأول للتعليم والتدريب بشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، وقد حضر الاجتماع عميد الكلية ورؤساء الأقسام ومدراء البرامج.

وفي مستهل الاجتماع أثنى المجلس على الجهود التي يبذلها عميد الكلية الدكتور علام حمدان وأساتذة الكلية وتعاطيهم الإيجابي مع الملاحظات والمقترحات التي يقدمها المجلس، فيما ناقش أعضاء المجلس مختلف الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة ببرنامج ماجستير العلوم في التكنولوجيا المالية MSc in FinTech من خطط دراسية، ومعايير قبول، وبرمجيات، وسط اشادة بالمستوى المتميز للبرنامج من الناحية الاكاديمية والمهنية، حيث تم إعداده وفقًا لأحدث المعايير والتجهيزات وطرائق التعليم المستخدمة في تدريس برامج التكنولوجيا المالية، فيما بدأت الجامعة باستقبال طلبات الانضمام للبرنامج الذي سيبدأ التدريس به مطلع العام الدراسي الجديد.

MENAFN05072022000055011008ID1104481337


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.