Thursday, 18 August 2022 06:54 GMT

استطلاع: 39% من الأمريكيين يشعرون بالفخر القومي تجاه بلدهم

(MENAFN- Al-Anbaa)

كشف استطلاع أجرته مؤسسة 'غالوب' للتحليلات والاستشارات الأمريكية، أن نسبة الأمريكيين الذين يشعرون بالفخر القومي تجاه بلدهم بلغت 39% مقابل 69% خلال عام 2011.

وحول مدى الفخر بأمريكا، أظهرت النتائج - وفقا لصحيفة (ذا هيل) الأمريكية - الانخفاض وفقا للعديد من الخطوط الحزبية، فالديمقراطيون يتصدرون بنسبة 46% لفخرهم ببلادهم، فيما ينخفض ​​إلى 36% للجمهوريين، ويليهم المستقلين بنسبة 29% فقط.

وفيما يتعلق بالثقة في المؤسسات الأخرى، فإن الانقسام يقع على طول الخطوط الحزبية أيضا حيث يثق 13% فقط من الديمقراطيين في المحكمة العليا، مقابل 39% من الجمهوريين.

وأضاف الاستطلاع أن الثقة في الإعلام الأمريكي أيضا ليست واضحة تماما وتختلف باختلاق الأحزاب أيضا فنحو 8 من بين كل 10 ديمقراطيين ومستقلين من ذوي الميول الديمقراطية يقولون إنهم يثقون كثيرا في المؤسسات الإخبارية الوطنية، والعكس تماما بالنسبة للحزب الجمهوري.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104477437


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية