Sunday, 14 August 2022 11:58 GMT

سويسرا تسجل أعلى معدل تضخم في 29 عاما

(MENAFN- Al-Anbaa)

ارتفع معدل التضخم في سويسرا بأسرع وتيرة له منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، ليسجل 4ر3% في حزيران/يونيو.

ووفقا لوكالة 'بلومبرج' للأنباء، جاء معدل التضخم المسجل في سويسرا الشهر الماضي، على أساس سنوي، أعلى من أيار/مايو (9ر2% على أساس سنوي) وأعلى كثيرا من هدف البنك الوطني السويسري (2%).

وأشار البنك الوطني السويسري إلى أن حرب روسيا مع أوكرانيا تمثل 'عاملا مهما' في تسارع وتيرة الأسعار في سويسرا، بالإضافة إلى الاختناقات المستمرة في سلاسل التوريد. يأتي هذا التطور بعد أسبوعين من رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي، بشكل غير متوقع، إلى سالب 25ر0% لمواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

وقال محافظ المركزي السويسري توماس جوردان آنذاك إن الضغوط التضخمية لا تزال مرتفعة، وقد يضطر المسؤولون إلى رفع الفائدة مرة أخرى. 

وكان البنك المركزي السويسري توقع في حزيران/يونيو الماضي ارتفاع معدل التضخم إلى 8ر2% هذا العام، و9ر1% عام 2023 و 6ر1% في 2024.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN05072022000130011022ID1104477422


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية