Sunday, 14 August 2022 12:26 GMT

جيسوس ينتقل رسميا إلى أرسنال.. وسيتي يعلن ضم فيليبس

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

مدن – أعلن نادي أرسنال الإنجليزي أمس رسميا، تعاقده مع المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس قادما من مانشستر سيتي.
وينضم جيسوس (25 عاما) لـ”المدفعجية” بعقد ممتد حتى 2027، وذلك بعد قيام النادي الإنجليزي بشراءه مقابل 52 مليون يورو، وسيرتدي القميص رقم 9، وفقا لما نشره أرسنال عبر حساباته الرسمية.
وكان المهاجم البرازيلي قد انضم لـ”السيتيزنز” في 2017 قادما من بالميراس في صفقة قدرت بـ32 مليون يورو.
وشارك مع فريق“السكاي بلوز” في إجمالي 236 مباراة، سجل خلالها 95 هدفا وصنع 46، لكنه رغم ذلك لم يفرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق الذي يقوده المدرب الإسباني بيب جوارديولا.
ويعد جيسوس رابع صفقات أرسنال الذي يقوده المدرب الإسباني أيضا ميكيل أرتيتا، مساعد جوارديولا سابقا، بعد تعاقده مع فابيو فييرا (بورتو)، ماركينيوس (ساو باولو) والحارس مات تورنر (نيو انجلاند ريفوليوشن).
سيتي يعلن صفقة فيليبس
أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أمس إبرام صفقة التعاقد مع لاعب الوسط كالفن فيليبس قادما من ليدز يونايتد بعقد يمتد لستة مواسم.
واتفق سيتي الشهر الماضي مع ليدز على الحصول على خدمات فيليبس مقابل 42 مليون استرليني (48 مليون يورو).
وسينتقل الدولي الإنجليزي للسيتيزنز بعد ثمانية مواسم قضاها في صفوف ليدز ولعب معه 235 مباراة.
وقال فيليبس“أنا سعيد للغاية بانضمامي لصفوف مانشستر سيتي. السيتي عاد ليظهر أنه أفضل ناد في إنجلترا وأنه يمتلك فريقا رائعا ومدربا مثل بيب جوارديولا الذي يعتبر الأفضل في العالم، يسعدني كثيرا العمل مع بيب والتعلم منه ومن جهازه الفني”.
واكتسب فيليبس شهرة في إنجلترا بعدما قاد ليدز للتأهل للبريمير ليج في العام 2020 وبعدما حظي بأداء رفيع مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي بلغت فيها إنجلترا النهائي.
برشلونة يعلن استقدام كيسي
أعلن برشلونة رسميا أمس، ضم لاعب الوسط العاجي فرانك كيسي، في صفقة انتقال حر، وسيوقع عقدًا مع النادي الكاتالوني حتى 30 حزيران (يونيو) 2026 ومع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.
ولعب كيسي، الذي سيتم تقديمه رسميا يوم غد، المواسم الخمسة الأخيرة بين صفوف ميلان، حيث أصبح أحد ركائزه الأساسية في خط الوسط.
وتطورت مسيرة اللاعب الإفريقي، البالغ من العمر 25 عاما، في إيطاليا منذ أن وقع قي 2014 مع أتالانتا الذي انتقل منه معارا إلى تشيزينا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، لمواصلة تأهيله كلاعب.
وبعد مرور عام، طلب جيانبيرو جاسبريني، مدرب أتالانتا، عودة اللاعب، وبالتدريج أصبح واحدا من لاعبي خط الوسط الواعدين في السيري آ.
وبينما كان يلعب في أتالانتا، لفت كيسي انتباه ميلان، الذي وقع معه أولا على سبيل الإعارة قبل أن يشتريه في العام 2019 بمبلغ 24 مليون يورو.
وفي المواسم الخمسة التي دافع فيها عن قميص ميلان، خاض اللاعب العاجي 223 مباراة سجل فيها 37 هدفا وصنع 16.
فيورنتينا يقترب من بويج
اقترب نادي فيورنتينا الإيطالي من التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني ريكي بويج المحترف بصفوف برشلونة.
وأكدت صحيفة“سبورت” الكاتالونية أن المفاوضات بين الطرفين دخلت في مرحلة متقدمة للغاية وأن مستقبل اللاعب قد يحسم خلال الأيام المقبلة.
وأبدى فيورنتينا اهتماما بضم اللاعب الذي سينتهي عقده مع“برسا” في الصيف المقبل، ما أدى للنادي الإسباني بالاهتمام بأي عروض تصل إليه للاستفادة ماديا من رحيله.
ورغم عدم معرفة مستقبل ريكي بويج، حضر اللاعب صباح أمس للنادي وخضع للفحوصات الطبية التي تسبق بداية التحضير للموسم الجديد تحت قيادة المدرب تشافي هرنانديز.
ويأمل محيط اللاعب صاحب الـ22 عاما في أن يحظى بمزيد من الدقائق خارج أسوار البرسا، النادي الذي ترعرع في صفوفه منذ أن كان ناشئا وشارك في 41 مباراة معه بالليجا و5 مباريات بالتشامبيونز ليج وسبعة في كأس الملك.
بوليسيتش لا يرغب في الرحيل
أشارت تقارير صحفية إلى أن لاعب كرة القدم الأميركي كريستيان بوليسيتش أخبر فريقه تشلسي بأنه يريد البقاء ولا يرغب في الرحيل ضمن صفقة تبادل مع يوفنتوس تشمل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.
وذكرت صحيفة“ديلي ميل”، أن بوليسيتش لا يريد الرحيل عن النادي الإنجليزي الذي يضع بين أولوياته ضم دي ليخت في الميركاتو الصيفي الجاري عقب رحيل أنتونيو روديجر وأندرياس كريستنسن.
ومازال يتبقى عامان في عقد اللاعب الأميركي، البالغ من العمر 23 عاما، لكنه عاش موسما سيئا لم يلعب فيه أساسيا سوى 13 مباراة في البريميير ليج.
وقدم تشلسي بالفعل عرضا بقيمة 40 مليون يورو (34.4 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى تيمو فيرنر لكن يوفنتوس رفضه.
ومع ذلك، يبدو أن النادي الإيطالي منفتح على ضم المهاجم الألماني أو بوليسيتش كجزء من الصفقة.
ويسعى اليوفي إلى الحصول على 70 مليون يورو (60.3 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى فيرنر، أو بوليسيتش مقابل دي ليخت، أو 100 مليون يورو (86.4 مليون جنيه إسترليني).
سان جرمان يجدد عقد كاري
أعلن نادي باريس سان جرمان أمس، عن تجديد عقد لاعبه أيمن كاري حتى 30 حزيران (يونيو) 2024، وفقا لما جاء على الموقع الرسمي لنادي العاصمة الفرنسية.
وكان كاري، البالغ من العمر 17 عاما، قد انضم إلى صفوف الناشئين في“بي إس جي” في العام 2019 وتدرج منه إلى فريق تحت 17 سنة ثم تحت 19 سنة.
كما دافع اللاعب الشاب عن قميص منتخب فرنسا تحت 18 عاما.
بيتس يتعاقد مع لويز راموس
أعلن نادي ريال بيتيس عن تعاقده مع قلب الدفاع الإيطالي البرازيلي لويز فيليبي راموس لمدة خمسة مواسم، حتى 2027، بعد انتهاء عقده مع نادي لاتسيو.
وأنهى النادي الأندلسي صفقة لويز (25 عاما) منذ عدة أسابيع بعد انتهاء حقبته مع النادي الإيطالي التي استمرت 5 سنوات، لكن ريال بيتيس لم يعلن رسميا عن الصفقة سوى أمس.
واستهل قلب الدفاع مسيرته الاحترافية رفقة فريق إيتوانو البرازيلي، وفي العام 2016 انطلق نحو الكرة الأوروبية عبر بوابة لاتسيو الإيطالي، الذي أعاره في موسمه الأول إلى ساليرنيتانا.
وفي 2017 عاد لويز فيليبي إلى لاتسيو، حيث شارك معه في 152 مباراة مسجلا 3 أهداف وممررا خمس كرات حاسمة.
ولعب لويز مع المنتخب البرازيلي تحت 20 و23 سنة، لكنه يمتلك كذلك الجنسية الإيطالية، ما دفع روبرتو مانشيني، مدرب بطل يورو 2020، إلى استدعائه إلى قائمة المنتخب وظهوره للمرة الأولى في 14 حزيران (يونيو) الماضي.

MENAFN04072022000072011014ID1104477310


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية