Monday, 15 August 2022 06:31 GMT

المسلماني: اللجان سبب البيروقراطية والترهل الاداري

(MENAFN- Alghad Newspaper)

قال النائب السابق امجد المسلماني إن نجاح الاصلاح الاقتصادي يتطلب اولا ربطه بإصلاح الادارة ومحاربة البيرقراطيه والتي تعتبر اكبر عائق يواجه المستثمرين .

واضاف المسلماني أن تحويل اي معامله الى لجان يخلق تعقيدات ويعتبر مضيعه للوقت وينتج عنه فتاوى وآراء مختلفه وبالتالي تعطيل معاملات المواطنين واضاعت وقتهم واهدار وقت الادارة في اجتماع لجان بلا نتيجه.

واكد على ان هذه اللجان الموجودة في الوزارات والمؤسسات الحكومية تشكل سيف مشرع في وجه المواطنين والمستثمرين وتعتبر اكبر عائق يواجه المستثمر واصبحت اللجان عذرا للهروب من المسؤوليه عندما لا يرغب المسؤول اتخاذ القرار .

واشار المسلماني الى ان هذه اللجان اصبحت تتلذذ في تعذيب المواطن والمستثمر
وتضييع وقته وتعيق معاملته اضافة الى ان هذه اللجان هي الحكم والفيصل ولا يوجد أي مسؤوليه عليها ولا يراقب قرارتها اي جهة اداريه.

وطالب بضرورة الغاء هذه اللجان والعوده الى اعتماد صلاحيات الادارة الموضحة في الانظمه والتعليمات حيث أصبحت هذه اللجان مصدر اساسي للترهل الاداري والبيروقراطيه.

MENAFN04072022000072011014ID1104477287


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.