Wednesday, 17 August 2022 07:08 GMT

وداعا للإحراج تخلصي من رائحة العرق الكريهة نهائياً

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعانى عدد كبير من الناس من رائحة العرق الكريهة في فصل الصيف ولايعرفون كيفية التخلص منها بشكل صحيح يمنع ظهورها نهائيا .

أولاً:النظافة الشخصية :

أهم طريقة للقضاء على رائحة العرق الكريهة هى النظافة الشخصية لأنها تزيل العرق ويتم التخلص من بعض البكتيريا الموجودة على الجلد ، فالعرق في حد ذاته بدون رائحة ولكن عندما تختلط البكتيريا الموجودة على الجسم مع العرق فتنتج تلك الرائحة المقذذة.

 

ثانياً:الصابون المضاد للبكتيريا:

يعمل الصابون المضاد للبكتيريا على التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال منع البكتيريا من التكاثر .

 

ثالثاً:التجفيف جيدا :

تجفيف مناطق التعرق خاصة تحت الإبطين بعد الاستحمام لأنه يصعب على البكتيريا النمو فى المناطق الجافة وبالتالى لن تتكون الرائحة الكريهة للعرق.

 

رابعاً:مزيلات العرق:

من أهم الطرق التى تساعد فى منع ظهور رائحة العرق الكريهة هى استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام وتجفيف البشرة ويجب أن تستخدمه مرتين في اليوم وإذا استمرت معاناتك فيجب استشارة الطبيب ليصف مزيل عرق طبى مناسب.

 

خامساً:نظافة الملابس:

يساعد تغيير الملابس كثيرا على التغلب على رائحة العرق الكريهة وتقليل حدتها

 

سادساً:أطعمة تزيد العرق:

بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب فى زيادة رائحة العرق الكريهة ومنها الفلفل الحار والأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات المحتوية على الكافيين أو الكحول، بل وأحيانا يحمل العرق رائحة بعض الأطعمة مثل البصل أو الثوم .

 

وأخيرا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك.

MENAFN04072022000151011027ID1104476741


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.