Sunday, 14 August 2022 12:25 GMT

رئيس وزراء إثيوبيا يعلن عن مذبحة جديدة في بلاده

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أعلن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، عن مذبحة جديدة شهدتها بلاده اليوم، واتهم جماعة متمردة معارضة لحكومته باستهداف المدنيين وقتال القوات الحكومية.

وقال أحمد عبر 'تويتر' إن 'أعضاء جماعة شيني الفارين من هجمات قوات الأمن (الحكومية) يشكلون خطرا على المواطنين في غرب ويليغا'، وأضاف أن العمليات جارية لمطاردة المتمردين، وأن 'مواطني منطقة قيلين ويليغا باقليم أوروميا تعرضوا لمذبحة'.

ولم يعرض مكتب أحمد أعداد القتلى، لكن 'رابطة أمهرة' في الولايات المتحدة أعربت عن اعتقادها أن ما بين 150 إلى 160 شخصا ربما قتلوا في الهجمات، حسبما نقلت عن مصادر ميدانية.

وأضافت الرابطة لوكالة 'أسوشيتد برس' أن 'أفراد عرقية الأمهرة مستهدفون، وأن عمليات القتل بدأت في وقت مبكر من اليوم'.

ويأتي الإعلان عن المذبحة بعد 3 أسابيع من مقتل مئات المدنيين المنتمين إلى عرقية الأمهرة في نفس المنطقة في هجمات ألقي باللوم فيها على 'جيش تحرير أورومو'، ونفى الأخير الاتهام، قائلا إن القوات الحكومية ومليشيا محلية هي منن قامت بتنفيذ الهجمات.

MENAFN04072022000151011027ID1104476684


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية