Sunday, 14 August 2022 12:03 GMT

لبنان.. اشتباكات بالقذائف الصاروخية في عين الحلوة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان اشتباكات عنيفة مساء الاثنين، استخدمت فيها القذائف الصاروخية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن 'اشتباكات عنيفة وقعت بين جند الشام، وعصبة الأنصار الإسلامية في منطقة الطوارىء في ​عين الحلوة​'، في مدينة صيدا جنوب لبنان.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن هناك 'معلومات عن إصابة مسؤول في جند الشام خلال تبادل لإطلاق النار'.

وحسب موقع 'النشرة' اللبناني، فإن '​عصبة الأنصار الإسلامية​'، قامت بعملية استنفار مسلح في شوارع مخيم عين الحلوة، وتمركز الاستنفار في مناطق سيطرة عصبة الأنصار، في 'الصفصاف – الرأس الأحمر'.

وأشار إلى أن الاستنفار 'إجراء احترازي للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومنعا لدخول طابور خامس، على خط توتير الأوضاع على ضوء الخلافات 'الفتحاوية – الحمساوية'، الأخيرة نتيجة أحداث مخيم برج الشمالي'.

ووفقا لتصريحات نقلها الموقع اللبناني عن مصادر أمنية فلسطينية فإن هدف هذا الاستنفار هو التأكيد على رسالة مفادها أن 'الأمن خط أحمر، وممنوع على أي كان المساس به، وخاصة في منطقة شهدت على مر السنوات توترات أمنية كثيرة، نتيجة تداخل نفوذ القوى فيها'.

وشهد المخيم أواخر العام الماضي، استنفارا مسلحا تحسبا لتوترات بين فصائل فلسطينية.

MENAFN04072022000151011027ID1104476682


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية