Sunday, 14 August 2022 06:57 GMT

مقتل 6 أشخاص بإطلاق نار في شيكاغو

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قتل 6 أشخاص بعد أن فتح مسلح النار خلال مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال الأميركي في ولاية إلينوي، وفق ما أفاد مسؤولون الاثنين.

وأدى إطلاق النار في مدينة هايلاند بارك القريبة من شيكاغو إلى جرح 24 شخصا، وفق ما أفادت الشرطة ومسؤول محلي.

وكانت شرطة ولاية إلينوي قد أعلنت في وقت سابق في تغريدة أنها 'تقدم المؤازرة حاليا لشرطة هايلاند بارك في حادث إطلاق نار نشط خلال مسيرة هايلاند بارك'.

وقال مكتب شرطة مقاطعة لايك المسؤول عن المنطقة التي تضم مدينة هايلاند بارك القريبة من شيكاغو حيث وقع إطلاق النار، إنه يقدم المساعدة في 'حادث إطلاق نار على طريق مسيرة يوم الاستقلال'.

وأعلنت هايلاند بارك في أعقاب الحادث إلغاء جميع احتفالات الرابع من تموز/يوليو.

وأفاد النائب الأميركي براد شنايدر الذي شارك في المسيرة على تويتر، أن 'مسلحا قام بفتح النار في هايلاند بارك خلال مسيرة يوم الاستقلال'.

وأضاف 'سمعت عن وقوع خسائر في الأرواح، وإصابة أشخاص بجروح. تعازيّ لعائلات وأقارب الضحايا، وصلواتي للمصابين ولمجتمعي' مضيفا 'هذا يكفي'.

وتتسبب حوادث إطلاق النار بمقتل نحو 40 ألف شخص سنويا في الولايات المتحدة، ويشمل الرقم حالات الانتحار، وفقا للموقع الإلكتروني لمنظمة 'أرشيف عنف السلاح'.

وأعاد الجدل حول حيازة السلاح في الولايات المتحدة وقوع مجزرتين في أيار/مايو، أسفرتا عن مقتل 10 متسوقين سود في متجر في شمال ولاية نيويورك، و21 شخصا معظمهم من الأطفال في مدرسة في تكساس.

وفي أعقاب هاتين المجزرتين أقر الكونغرس أول مشروع قانون منذ عقود يفرض بعض القيود على حيازة الأسلحة النارية، وقد وقّعه الرئيس جو بايدن أواخر حزيران/يونيو، معتبرا أنه رغم عدم تلبية هذا التشريع لما هو مطلوب حقا إلا أنه قد يساهم في إنقاذ حياة الناس.

MENAFN04072022000151011027ID1104476678


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار