Monday, 08 August 2022 07:24 GMT

أطعمة لتجنب ارتفاع الكوليسترول

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - إذا كان لديك الكثير من الكوليسترول في الدم ، فيمكن أن يتحد مع مواد أخرى في الدم لتكوين طبقة البلاك. 

وقد يلتصق البلاك بجدران الشرايين يُعرف تراكم اللويحات هذا باسم تصلب الشرايين. يمكن أن يؤدي إلى مرض الشريان التاجي ، حيث تصبح الشرايين التاجية ضيقة أو حتى مسدودة وفقا لindia. Com.

 

 أطعمة لتجنب ارتفاع الكوليسترول:

المكسرات: اللوز ، والفول السوداني ، وخاصة الجوز ، غنية أيضًا بمجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وهي نوع من الدهون المتعددة غير المشبعة المرتبطة بصحة القلب ، وأن المكسرات الأخرى من الأطعمة الصحية للقلب ، وفقًا للدراسات. يمكن لأونصتين من المكسرات أن تقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة بنحو 5٪ عند تناولها يوميًا. قد يقلل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، الموجود أيضًا في المكسرات ، من ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المكسرات على فيتوسترولس. هذه المواد النباتية ، التي تشبه الكوليسترول من الناحية الهيكلية ، تقلل الكوليسترول عن طريق منع امتصاصه في الأمعاء.

الشوفان والشعير: الشوفان والشعير مميزان للغاية لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان. قد تنخفض كمية الكوليسترول الممتصة في نظامك عن طريق الألياف القابلة للذوبان. ينخفض ​​الكوليسترول الضار إذا كنت تستهلك من خمسة إلى عشرة جرامات أو أكثر من الألياف القابلة للذوبان يوميًا. تحتوي حبوب الإفطار مع الشوفان أو نخالة الشوفان على 3 إلى 4 جرامات من الألياف لكل وجبة. 

يمكنك زيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي عن طريق إضافة الفاكهة ، مثل التوت أو الموز.

الأسماك الدهنية: الكميات العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية يمكن أن تخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وضغط الدم وخطر الإصابة بجلطات الدم بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى. قد تقلل أحماض أوميغا 3 الدهنية من خطر الموت المفاجئ للأشخاص الذين عانوا بالفعل من النوبات القلبية. لا تؤثر أحماض أوميغا 3 الدهنية على مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. ولكن نظرا لمزايا القلب الإضافية لتلك الأحماض يوصى بها.

الأفوكادو: الأفوكادو مصدر قوي للمغذيات وكذلك الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs). وفقًا للبحث ، قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة من خفض مستويات الكوليسترول الضار من خلال تضمين حبة أفوكادو واحدة يوميًا في نظام غذائي صحي للقلب. 

 يمكن تناول شرائح الأفوكادو كطبق جانبي أو إضافتها إلى السلطات والسندويشات. 

 بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك تقديم الافاكادو مع الخضار النيئة المقطعة مثل شرائح الخيار

MENAFN04072022000151011027ID1104474582


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.