Wednesday, 10 August 2022 03:09 GMT

بعد انقطاع 15 عاما.. شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا

(MENAFN- Palestine News Network )

أنقرة/PNN- أفادت صحيفة Cumhuriyet التركية، اليوم الاثنين، بأن شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها المنتظمة إلى تركيا بعد انقطاع دام 15 عاما.

وذكرت الصحيفة أنه في إطارعملية تطبيع العلاقات بين البلدين، تخطط تركيا وإسرائيل لإبرام اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الطيران المدني.

وأوضحت الصحيفة أن مفاوضات بهذا الشأن ستجرى اليوم الاثنين، وستركز على وجه الخصوص على قضايا تنظيم رحلات جوية مباشرة من إسرائيل وزيادة عددها وتسوية القضايا الأمنية التي يصر عليها الجانب الإسرائيلي.

وأشارت Cumhuriyet إلى أن شركات الطيران الإسرائيلية لم تسير رحلات جوية إلى تركيا منذ عام 2007 بسبب مشكلة التعاون الأمني، حيث تطالب إسرائيل بأن يتاح لضباط أمن إسرائيليين إجراء فحص أمني في المطارات التركية للرحلات التي تسيرها شركات الطيران الإسرائيلية منها.

في الوقت نفسه، تقوم الخطوط الجوية التركية بتشغيل رحلات منتظمة إلى إسرائيل على مدار كل هذه السنوات.

المصدر: Cumhuriyet

MENAFN04072022000205011050ID1104473912


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.