Monday, 08 August 2022 01:52 GMT

أضرار شرب الزنجبيل يوميا .. مخاطر يجب الانتباه لها

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أضرار شرب الزنجبيل يوميا عديدة فعلى الرغم أنه آمن بشكل عام ، فقد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية خفيفة مثل حرقة المعدة والإسهال والغازات وآلام البطن والمعدة بعد تناوله فقد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل حرقة المعدة والإسهال وانزعاج البطن عندما يستهلك الشخص أكثر من5 جرام 

تحدث الحموضة المعوية بسبب ارتداد الحمض مما يسبب إحساسًا حارقًا في أسفل الصدر.

ومع ذلك تناول 1 جرام إلى 1.5 جرام من الزنجبيل المجفف يوميًا يمكن أن يساعد بالفعل في علاج حرقة المعدة.

قد يؤدي الإفراط في تناول الزنجبيل النزيف و قد يتفاعل مع أدوية ترقق الدم ، مثل الوارفارين ولهذا السبب ، يجب على الناس تجنب تناول الزنجبيل قبل الخضوع لعملية جراحية و يجب على أولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف التحدث مع الطبيب قبل تناول أي شكل من أشكال الزنجبيل.

يجب تجنب تناول الزنجبيل قبل الخضوع لعملية جراحية و يجب على أولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف التحدث مع الطبيب قبل تناول أي شكل من أشكال الزنجبيل.

 يحتوي الزنجبيل على مواد غذائية تسبب الحساسية عند تناولها. وهذا ما يسمى أيضًا بمتلازمة الحساسية الفموية وفقًا للخبراء ، غالبًا ما يحدث ذلك مع تناول الزنجبيل ، حيث يبدأ فمك بالحكة وتورم في الفم.

أما عن أضرار تناول الجنزبيل يوميا فقد يؤدي الإفراط في تناوله إلى زيادة خطر تلف الأغشية المخاطية للفم والحلق وهناك أيضًا احتمال حدوث مشاكل في المعدة إذا تناولت الكثير من الزنجبيل و قد تحدث آلام في البطن ووبعض الغازات والانتفاخات 

 لذلك ، كلما تم تقليل تناول الزنجبيل ، كان من الأفضل للحفاظ على صحتنا الجسدية

تناول الزنجبيل بكميات كبيرة ، يمكن أن يسبب الإسهال فإنه يسرع مرور الطعام والبراز عبر الأمعاء ويسبب اضطرابات تؤدي غالبًا إلى التململ والضعف أيضًا.

وفقًا لأطباء أمراض النساء ، فإن تناول الزنجبيل بما يتجاوز الحد الموصوف وهو 1500 مجم يوميًا قد يزيد من خطر الإجهاض ولكي تكون الحامل أكثر أمانًا ، يُقترح تجنب الكثير من الزنجبيل أثناء الحمل أو تناوله فقط بعد استشارة الطبيب.

MENAFN04072022000151011027ID1104473568


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.