Monday, 08 August 2022 10:08 GMT

قاد مجموعة من العازفين المصريين والمجريين لتسجيل 10 مقطوعات جديدة المايسترو وحيد الخان يعود إلى الحياة .. في القاهرة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

القاهرة - سيد عبدالقادر 

انتهى المايسترو وحيد الخان في من تسجيل عدد من المقطوعات الموسيقية، التي سيضمها ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان 'العودة إلى الحياة'.

 شارك في العزف عدد كبير من العازفين المصريين خاصة للآلات الموسيقية الشرقية، الى جانب موسيقيين من المجر. 

و من المقرر أن يطرح الألبوم بعد ثلاثة أسابيع، حيث تم الانتهاء من تسجيل الموسيقى، ويتبقى فقط تصوير كل مقطوعة بطريقة الفيديو في البحرين، بالتعاون مع مخرج كبير وبتكنيك مميز، وتطرح بطريقة السينجل، واحدة تلو الأخرى'.

'العودة إلى الحياة'، إنتاج وتأليف موسيقي للمايسترو وحيد الخان، شارك في تسجيله 20 عازف، من المجر، والالات الشرقية سجلها في مصر القانون، الناي، العود، مع استخدام ايقاعات تراثية منها الاماراتي والسعودي والعراقي والمصري، ثرية ومتعددة، ومن أسماء المقطوعات سعادة و عيسى -وهو أسم نجله الصغير- الذي أوحى له بلحن المقطوعة.

وقد أكد الخان أن 'العودة إلى الحياة' ألبوم يعد دعوة للفرح والبهجة والنشاط، و يتضمن قرابة 10 مقطوعات موسيقية، بأنماط مختلفة ومقامات والالات تمزج بين الغربي والشرقي، وهو 'ميكس' بين الموسيقى الخليجية والعربية، موسيقى فيها سعادة، خفيفة لكنها متجددة. 

يذكر أن وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم قامت بتكريم الخان في الدورة 28 من مهرجان الموسيقى العربية، قبل ثلاثة أعوام، وتجمعهما صداقة على المستوى الشخصى.

MENAFN03072022000055011008ID1104471092


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.