Wednesday, 10 August 2022 03:16 GMT

الكندي آرنيت والعراقي طالب يتوجان بلقب دولية 'محاربي الإمارات''

(MENAFN- Al-Bayan)

 توج الكندي جيسي آرنيت بلقب وزن الريشة في النزال الرئيسي للنسخة الدولية الـ30 من بطولة 'محاربي الإمارات' للفنون القتالية المختلطة، وتوج العراقي علي طالب بلقب وزن الديك.

وشهدت هذه النسخة من البطولة الدولية 13 نزالا مثيرا، بصالة 'الاتحاد آرينا' بجزيرة ياس بتنظيم بالمز الرياضية.

وفاز آرنيت باللقب بعد إيقاف الحكام النزال بقرار طبي في الجولة الثانية، لإصابة منافسه الأردني علي القيسي، فيما نجح علي طالب بالفوز على منافسه البرازيلي فينسيوس دي أوليفيرا في النزال الرئيسي الثاني بالضربة القاضية.

وتابع المنافسات وتوج الأبطال الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، بحضور الشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان.

كما حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين كل من سعادة محمد بن دلموك الظاهري رئيس الإتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو و MMA، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، إلى جانب حضور اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو والخبير العالمي في الجوجيتسو البرازيلي هنزو جريسي.

وأعرب الظاهري عن سعادته بالصورة التي ظهرت عليها النسختان 30 و31 من 'محاربي الإمارات'، مؤكدا انها استمرار للنجاحات التي تحققت خلال النسخ الماضية.

وأكد أن البطولة، التي تضم أكثر من 40 دولة باتت علامة فارقة في منافسات الفنون القتالية على المستوى الإقليمي والدولي خاصة وأن هناك نخبة من المقاتلين العرب يشاركون فيها، ما يعطي الأمل الكبير نحو انتشار الألعاب القتالية بين اللاعبين العرب بصورة كبيرة.

وأكد بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن ما تشهده منافسات البطولة من تميز ووجود نخبة من لاعبي العالم يوضح مدى نجاح البطولة في نسختها الحالية، والذي يعد امتدادا لما تحقق في النسخ السابقة.

وأشار إلى أن أبوظبي تقوم بدور كبير في دعم بطولات الألعاب القتالية، ما يضعها في مكانة خاصة ومميزة، ويؤكد أن دولة الإمارات قادرة على استضافة المزيد من الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى. وأضاف: 'ما لاحظته هو اهتمام الإمارات وخصوصا أبوظبي بجذب المزيد من الشباب لممارسة الرياضة، وخاصة الفنون القتالية والجوجيتسو ما يعطينا مزيدا من السعادة بهذا التميز الذي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية، ويؤكد أن نشر ثقافة اللعبة يسير في الاتجاه الصحيح'.

 

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN03072022000110011019ID1104470819


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.