Friday, 12 August 2022 09:30 GMT

مستشفى الملك حمد الجامعي ينجح في فصل توأمين سياميين في تنزانيا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

نجح فريق جراحي متخصص من مستشفى الملك حمد الجامعي في فصل توأمين سياميين في جمهورية تنزانيا (أنثى)، وذلك في عملية معقدة استمرت حوالي ثماني ساعات متواصلة، بمشاركة خمسة مختصين في مجالات: والتخدير، وجراحة الأطفال، والتجميل، برئاسة البروفيسور مارتن كوربالي استشاري جراحة الأطفال بالمستشفى.


وقال اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي إنه في إطار الاتفاقية التي وقعها المستشفى مع جمعية 'تشايلد لايف الخيرية' الإيرلندية، التي تتكفل بتوفير الرعاية الصحية للأطفال في تنزانيا وفيتنام منذ عام 2012، قامت الإدارة بالاستجابة لعملية إنقاذ حياة التوأم، وإرسال فريق طبي متخصص إلى مستشفى Muhimbili في تنزانيا لإجراء عملية فصل التوأم السيامي.


وأكد الفريق الطبي أن فصل التوأمين السياميين التنزانيين تكلل بالنجاح بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تمت مواجهتها أثناء عملية الفصل، مبينًا أن العملية تعتبر من العمليات المعقدة بسبب تشارك التوأم في الكبد وعظمة القفص الصدري.


وقال الفريق الطبي إنه قام بوضع خطة مدروسة لإجراء العملية تمت على أربع مراحل، الأولى هي مرحلة التخدير بإشراف الدكتور ظافر الخضيري استشاري التخدير وعلاج الألم، والثانية مرحلة التخطيط للجراحة، والثالثة عملية فصل الكبد وعظمة القفص الصدري برئاسة البروفيسور مارتن كوربالي والفريق الجراحي المساعد له، والمرحلة الرابعة والأخيرة الترميم بقيادة الدكتور عبدالله فخرو استشاري التجميل والترميم، بعدها تم وضع التوأمين تحت الملاحظة، بعد أن انتهت معاناتهما لمدة تسعة شهور.


جدير بالذكر أن الفريق الطبي يتكون من البروفيسور مارتن كوربالي استشاري جراحة الأطفال، الدكتور ظافر الخضيري استشاري التخدير وعلاج الألم، الدكتور عبدالله فخرو استشاري التجميل والترميم، الدكتورة عبير فرحان والدكتور برنس راج من قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك حمد الجامعي.

MENAFN03072022000055011008ID1104470702


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.