Monday, 08 August 2022 11:09 GMT

بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية .. (سباير تكنولوجيز) تستثمر15 مليون دينار لزيادة أعمالها في المنطقة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 تعتزم شركة (سباير تكنولوجيز) المزود الرائد للخدمات المصرفية المفتوحة بدول مجلس التعاون الخليجي الاستثمار في زيادة حجم أعمالها في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية، وذلك بما يقارب 15 مليون دينار بحريني، وهو ما من شأنه أن يخلق 200 وظيفة خلال الثلاث سنوات القادمة وذلك في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية.


و بهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة الشركة السيد أسامة الخاجة 'ستساهم الخدمات المصرفية المفتوحة في إحداث تغيير نوعي في دور المصارف وشركات التكنلوجيا المالية ضمن الاقتصاد، حيث تعمل (سباير) على تمكين الأفراد والأعمال، كما أنها ستساعد على خلق حلول مالية أقل تكلفة وأكثر ابتكاراً، لذا فقد كانت البحرين الخيار الطبيعي أمام الشركة لإطلاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أخذنا في اعتبارنا ما تحظى به المملكة من منظومة تشريعية قوية، وما تحتضنه من مواهب وكفاءات إلى جانب ما لقينا من دعم كبير من مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي'.

وأكد المدير التنفيذي بإدارة تطوير الاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية السيد مصعب عبدالله أن النجاح الذي حققته (سباير) يعكس ما تتميز به مملكة البحرين من بيئة داعمة للخدمات المصرفية، بما في ذلك الخدمات المصرفية المفتوحة، ويستمر الدعم من الشركة في زيادة الأعمال والاستفادة مما تتمتع به البحرين من وجود المنظومة التشريعية القوية والمتماسكة الداعمة للتنافسية والابتكار، إلى جانب اهتمام ومتابعة 'فريق البحرين'.


و كانت (سباير تكنولوجيز) قد تخرجت من البيئة الرقابية التجريبية بمصرف البحرين المركزي وقد جرى ترخيصها من المصرف لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة في البحرين، وتتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لأعمالها وهي بصدد تأسيس مكتب إقليمي لها بالمملكة العربية السعودية، وتحظى بشراكات مع عدة شركات عالمية، منها منصة الخدمات المصرفية المفتوحة الكندية الرائدة (سالت إيدج) إلى جانب (ماستركارد) لتوفير حلول الجيل القادم من الخدمات المصرفية المفتوحة.


كما تهدف سباير إلى توفير خدمات الامتثال التنظيمي ضمن الخدمات المصرفية المفتوحة إلى جانب البنية التحتية وحلول الإدارة المالية الاستراتيجية لعملاء البنوك والشركات الصغيرة، وتعمل الشركة على إحداث تغيير نوعي في مشاركة البيانات المالية وجعل العمليات المالية أكثر سهولة، وأمان ومتعة للمستهلك.

MENAFN03072022000055011008ID1104470698


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.