Tuesday, 16 August 2022 04:31 GMT

الفلسطينيون سلَّموا الرصاصة القاتلة لشيرين أبو عاقلة لأميركا لفحصها

(MENAFN- Alghad Newspaper)

قال مسؤول فلسطيني، اليوم السبت، إن السلطة الفلسطينية سلَّمت الرصاصة التي قتلت الصحافية المخضرمة بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة إلى السلطات الأمريكية حتى يقوم الطب الشرعي بفحصها.

وقُتلت أبو عاقلة الصحافية الفلسطينية-الأمريكية في 11 مايو/ أيار أثناء تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة. وأثار اغتيالها غضبا فلسطينيا وإدانات دولية.

وقال النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية مساء امس السبت،“تمت الموافقة من جهات الاختصاص في دولة فلسطين على السماح للجانب الأمريكي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف، وتم تسليمه لهم”.

ولم يصدر بعد تعليق من أي مسؤول دبلوماسي أمريكي في القدس.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في مايو/ أيار إن حكومته“مستعدة لإجراء تحقيق بالتعاون مع فاعلين دوليين”.

وقالت السلطة الفلسطينية بعد تحقيق أجرته إن جنديا إسرائيليا أطلق النار عليها في واقعة“قتل عمد”.

ونفت إسرائيل هذا الاتهام وقالت إنها تواصل تحقيقها الخاص.

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل منفصل مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال زيارة للمنطقة بين يومي 13 و16 يوليو/ تموز.

وأظهرت لقطات مصورة أن أبو عاقلة (51 عاما) كانت ترتدي سترة زرقاء كتبت عليها بوضوح كلمة“صحافة” عندما أُطلق عليها النار. قال اثنان من زملائها على الأقل كانا برفقتها إنهما تعرضا لنيران قناص إسرائيلي دون أن يكونوا بالقرب من أي ناشطين.-(رويترز)

MENAFN03072022000072011014ID1104469971


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.