Thursday, 18 August 2022 04:31 GMT

"بلومبرغ": يشترط على اوكرانيا دفع 1.4 مليار دولار من ديونها الخارجية

(MENAFN) نشرت وكالة "بلومبرغ" بأنه يجب على أوكرانيا دفع 1.4 مليار دولار من ديونها الخارجية في الأول من سبتمبر القادم.

واستندت الوكالة الى مصادرها بالقول أن كييف تدرس احتمالية إعادة هيكلة الدين السيادي، إذ أن خيارات التمويل "تقترب من النفاد".

فيما أعلنت الوكالة ان "أوكرانيا لديها مهلة حتى الأول من سبتمبر، حيث سيكون عليها سداد الديون، بما في ذلك الفوائد، بمقدار 1.4 مليار دولار".

وبالاستناد لأحد الخيارات، فإن كييف ستطلب من حاملي السندات تعديل شروط الأوراق المالية التي تم إعلانها، ويوجد احتمالية أخرى حول استخدام الأموال الروسية المجمدة كضمان، إلا أن مصادر "بلومبرغ" لفتت إلى أن قانونية مثل هذه المبادرة "لا تزال غامضة"، وتابعت أنه "لا ينبغي توقع حل المشكلة قبل أواخر الصيف".

سابقاً، تقدم نواب في مجلس الرادا (البرلمان) الأوكراني بمشروع رسالة موجهة إلى الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي، طلب منه ان يباشر بعقد اجتماعات مع شركاء أجانب من اجل وقف الديون الخارجية لأوكرانيا.

MENAFN03072022000045012476ID1104469661


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.