Thursday, 18 August 2022 05:44 GMT

العوران: نسبة مساهمة المجال الزراعي في الناتج الداخلي الإجمالي يبلغ 30 بالمئة

(MENAFN) صرح المهندس محمود العوران مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، بأن معدل مساعدة المجال الزراعي في الناتج الداخلي الإجمالي يبلغ نسبة 30 بالمئة، و اكمل العوران في كلمة له في برنامج أخبار السابعة، السبت الموافق 2 تموز، أن المجال الزراعي له أبعاد ثلاث: البيئي، الاقتصادي، الاجتماعي.

كما نوه على أن الموز يتم زراعته في المناطق الغورية، وتعمل به حوالي 1500 عائلة، فيما يتم زراعة مادة البرسيم في المناطق الجنوبية ويستخدم مياه غير صالحة للشرب تكون فيها معدل مادة الكبريت عالية.

كذلك اشار مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين إلى أن التغيرات المناخية اسفرت على هطولات متدنية جدا من الأمطار في المملكة، وكان على الحكومات المتعاقبة أن تدرك هذه معضلة منذ بما لا يقل عن 20 عاما.

في حين طلب العوران من الحكومة بالحقوق المائية مع بلدان الجوار، وتنشيط مديريات التغيرات المناخية، ووضح أن المزارع الأردني شرع في مخطط تقنين استعمال المياه من خلال الري بالتنقيط والتقنيات الحديثة منذ 40 عاما، وفرت ما معدله 40 بالمئة من استهلاك المياه.

MENAFN03072022000045014146ID1104469647


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.