Monday, 08 August 2022 04:03 GMT

ألمانيا تتحضر لخسارة تريليون يورو

(MENAFN) شدد الاقتصادي الألماني والمختص في سوق الأسهم ينس ايرهارت، على أن برلين ستسجل خسارة بمبلغ تريليون يورو كلفة استبدال غاز الأنابيب الروسي بتوسيع بالغاز المسال الذي يحتاج الى بناء بنية تحتية خاصة لذلك.

وصرح في لقاء نشرته صحيفة "هاندلسبلات": "وجهة نظري في الصراع السياسي مع روسيا، هي أننا في ألمانيا وأوروبا نلحق الأذى بأنفسنا بشكل كبير بفرض عقوبات على روسيا"، وتابع: "ألمانيا التي تفتقر إلى الابتكار، تعتمد بشكل كبير على الصناعات التقليدية مثل صناعة السيارات".

كذلك أردف: "في السنوات الأربع المقبلة، لن نتمكن من استبدال الغاز الروسي الرخيص على الإطلاق، وتوسيع القدرة لاستقبال الغاز المسال، سيكلفنا تريليون يورو وفقا لبعض التقديرات".

كما اوضح أن "ما تسمى بالثورة الخضراء ستؤدي لارتفاع تكاليف الإنتاج.. وستصبح الصناعات في ألمانيا أكثر كلفة وبالتالي أقل قدرة على المنافسة".

وقال انه متفائل بأن "حجم الصادرات الألمانية التي زادت بنسبة 50 بالمئة منذ اعتماد اليورو، سيبدأ الآن في الانخفاض، وسيضر هذا بحصة صادراتنا المرتفعة أكثر من البلدان الأخرى.. نحن في ألمانيا سنمر بأوقات عصيبة للغاية".

فيما وجه المختص الألماني انتقاداً لقرارات نظام الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الرامية إلى كبح التضخم.

واضاف: "أعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يرتكب خطأ كبيرا في الوقت الحالي، وربما يكون أكبر خطأ منذ الحرب العالمية الثانية".

MENAFN03072022000045012476ID1104469622


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.