Tuesday, 16 August 2022 04:55 GMT

نظام محاكمة عن بُعد لسماع شهادة مشتكين من فئة الأحداث

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - افتتح رئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي رزق أبو الفول نظام المحاكمة عن بعد لسماع شهادة المشتكين من فئة الأحداث.

اضافة اعلان


وأجرى مدعي عام الجنايات القاضي فرحان العبدالله جلسة تحقيق صورية تمت عبر الربط الإلكتروني، إذ تم الاستماع إلى شهادة المشتكي الحدث من خلال تقنية الربط التلفزيوني بين محكمة الجنايات الكبرى وإدارة حماية الأسرة، ثم تم الانتقال إلى قاعة محكمة الجنايات الكبرى، الهيئة الرابعة المعدة خصيصا والمهيئة لهذه الغاية.


وتمت إجراءات المحاكمة عبر الربط التلفزيوني، وتم الاستماع لشهادة المشتكي الحدث عبر الربط التلفزيوني، بحضور ممثل النيابة العامة ووكيل الدفاع، وتمت إجراءات المحاكمة بكل سهولة ويسر.


وجاء افتتاح النظام برعاية رئيس المجلس القضائي، وبحضور كل من القاضي عدنان المبيضين والقاضي محمد الصرايرة والقاضي أحمد المراشدة والقاضي رمزي النوايسة والقاضي علي الجالودي، وبحضور قضاة التفتيش؛ كل من القاضي سهير الطوباسي والقاضي أشرف العبدالله، وقاضي محكمة استئناف عمان القاضي علي المسيمي ومدعي عام الجنايات القاضي فرحان العبدالله والقاضي عبد الحميد الحمد ومدير حماية الأسرة والأحداث العقيد فراس الرشيد، وبحضور المدير الإداري لمحكمة الجنايات فياض البدور ورئيس قسم التسجيل والمتابعة عمر أبو العدس ومدير مكتب الرئيس حسام العميان وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعدد من الكادر الإداري للمحكمة.


وكانت الجلسة برئاسة القاضي عدنان المبيضين وعضوية القاضي محمد الصرايرة والقاضي أحمد المراشدة والكاتب أحمد سلامة.


وتم بعد ذلك إجراء جلسة حوارية برئاسة رئيس محكمة الجنايات، ثمن من خلالها رعاية وجهود رئيس المجلس القضائي على اهتمامه المتواصل في تطوير وتحسين مستوى الخدمات القضائية المقدمة وتطوير منظومة القضاء واهتمامه ورعايته لحقوق الأطفال.


MENAFN02072022000208011052ID1104467735


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.