Wednesday, 10 August 2022 08:44 GMT

تحذير للسيدات من النوم بالمكياج

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعد المكياج من أهم العوامل التي تبرز جمال المرأة، ولكن يحذر أطباء الجلدية من خطورة النوم ليلًا دون إزالة المكياج.

ويحذر خبراء الجلدية، من مخاطر النوم دون إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيدًا وتطبيقها بكريم العناية المرطب، حيث يؤدي مع مرور الوقت إلى أضرار كبيرة على صحة البشرة، وذلك وفقًا لما نشره موقع «218» الليبي.

 

وتتمثل بعض المشاكل التي تفسد مظهر البشرة وتسبب نمو الشوائب عليها، في:

 

1-ظهور حب الشباب نتيجة عدم تنظيف البشرة من بقايا المكياج مساءً حيث يؤدي ذلك إلى انسداد مساماتها وبالتالي إلى ظهور البثور وحب الشباب كما أن المستحضرات تحتوي غالباً على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

 

2- ظهور بعض علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين ومحيط العينين.

 

3- بطء تجدد الخلايا حيث تحدث هذه العملية ليلاً بسرعة أكبر منها خلال النهار، لكنها تصبح بطيئة جداً في حال عدم إزالة المستحضرات.

 

4- ظهور أعراض الحساسية بشكل تدريجي، ومع مرور الوقت تصبح إلى معاناة من الإكزيما أو من مشاكل أخرى، ولمنع هذا من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم.

أضرار خطيرة يسببها النوم بالمكياج للبشرة.. إليكِ نصائح للحفاظ عليها

تسبب المكونات الكيميائية المستخدمة في منتجات التجميل غلق مسام البشرة، التي تفرز المواد الدهنية الطبيعية، مما تتكون الدهون تحت الجلد.

 

5- ظهور البثور البيضاء والسوداء نتيجة انسداد المسامات.

 

 

نصائح للحفاظ على البشرة:

 

1- غسل الوجه بمحلول مزيل الميكب، أو الصابون الطبي لتفتيح المسام، مع تجفيفه جيدًا.

 

2- وضع ماء الورد على الوجه، لتنظيف المسام من الأتربة وأجزاء المكياج المتبقية.

 

3- وضع كريمات مرطبة قبل النوم.

 

4- وضع كريم مضاد حيوي على الحبوب مع عدم وضع أي كريم أساس أو بودرة في هذا الوقت.

 

MENAFN01072022000151011027ID1104466572


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.