Wednesday, 10 August 2022 03:18 GMT

تعديل حكومي مرتقب في فرنسا'

(MENAFN- Al-Bayan)

يُتوقع أن يجرى قريبا تعديل وزاري على الحكومة فرنسية برئاسة إليزابيث بورن، بعد فقد الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة في البرلمان. 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية اليوم الجمعة إن التعديل الوزاري المتوقع للحكومة قد يتم يوم الاثنين أو الثلاثاء، وفق ما نقلت 'مونت كارلو'.

وردا على سؤال خلال حديث لتلفزيون (إل.سي.آي) عما إذا كان هذا قد يتم خلال الأيام المقبلة، قالت أوليفيا جريجوار 'يمكننا تصور ذلك'.

وفشل ماكرون، الذي أعيد انتخابه رئيسا للبلاد في أبريل، في تحقيق أغلبية في البرلمان في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي، وهو ما يعني أنه لم يعد صاحب القرار الوحيد في تنفيذ خطط الحكومة.

كما فشلت مساعي ثلاثة وزراء للفوز بمقاعد في البرلمان خلال تلك الانتخابات، وهو ما يعني أنه بموجب اتفاق غير مكتوب لكن معمول به يتعين عليهم الاستقالة من الحكومة.

وذكرت إذاعة (آر.تي.إل) أن أربعة وزراء جدد على الأقل سيُعينون في التعديل الوزاري المقبل.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN01072022000110011019ID1104466560


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.