Wednesday, 10 August 2022 09:27 GMT

استمرار تساقط الحجارة من أعمدة المسجد الأقصى

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، النقاب، الجمعة، عن استمرار تساقط الحجارة، من أعمدة المسجد الأقصى القديم، في المسجد الأقصى.

اضافة اعلان


وقالت دائرة 'الأوقاف' في تدوينة على صفحتها في 'فيسبوك': 'استمرار تساقط الحجارة من أعمدة الأقصى القديم، في المسجد الأقصى المبارك، دون معرفة الأسباب'.


ويقع المسجد الأقصى القديم، أسفل المصلى القِبلي المسقوف.


وأضافت: 'ما زالت دائرة الأوقاف الإسلامية تُطالب شرطة الاحتلال بنزول فريق فني مختص من الأوقاف، لفحص ما يجري من حفريات بمحيط السور الجنوبي للمسجد الأقصى إلا أن الشرطة ما زالت تماطل بذلك'.


وأرفقت دائرة الأوقاف الإسلامية تدوينتها بصورة وشريط فيديو قصير، يُظهر تساقط حجارة في المسجد الأقصى القديم.


ولم تصدر سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعقيبا فوريا على ما ذكرته 'الأوقاف'.
وكان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية (الجهة المشرفة على دائرة الأوقاف)، في مدينة القدس، قد قال في بيان سابق أصدره يوم 23 يونيو/حزيران الماضي، إنه يتابع 'بخطورة بالغة'، 'حفريات' تُجريها سلطات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى'.


وذكر في بيان أن سلطة الآثار لدى الاحتلال وجمعية إلعاد الاستيطانية تجريان منذ فترة 'حفريات مريبة وغامضة' في محيط المسجد الأقصى، خاصة من الجهتين الجنوبية والغربية الملاصقة للأساس الخارجي للمسجد، في منطقتي حائط البراق والقصور الأموية.


ويتبع مجلس الأوقاف، في القدس، لوزارة الأوقاف الأردنية.

 

الأناضول

MENAFN01072022000208011052ID1104466415


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.