Monday, 08 August 2022 06:45 GMT

روسيا تعلن انسحابها من اتفاقيات مجلس أوروبا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على قرار يعلن انسحاب روسيا من الاتفاقات الجزئية والموسعة لمجلس أوروبا.
وجاء في الوثيقة: 'الموافقة على الاقتراح لإنهاء مشاركة روسيا في الاتفاقات الجزئية والموسعة التالية لمجلس أوروبا اعتبارا من 16 مارس 2022'.

اضافة اعلان


وبموجب القرار 'أوقفت روسيا مشاركتها في مجموعة التعاون الدولي في مجال المخدرات والإدمان، وفي الاتفاقية الجزئية لعام 1990 بشأن إنشاء المفوضية الأوروبية للديمقراطية من خلال القانون، وكذلك في الاتفاق المفتوح الجزئي لمجلس أوروبا بشأن التنبؤ والوقاية وتقديم المساعدة لدى وقوع الكوارث الطبيعية والكوارث التكنولوجية'.


وتطرقت الوثيقة أيضا، إلى 'الصندوق الأوروبي لدعم إنتاج الأفلام المشتركة وتوزيع المصنفات السينمائية والسمعية البصرية والمرصد السمعي البصري الأوروبي واتفاقية مجلس أوروبا للرياضة'.


بالإضافة إلى ذلك، 'تم إنهاء مشاركة روسيا في الاتفاقية الجزئية الموسعة حول المسارات الثقافية لمجلس أوروبا واتفاقية مرصد تدريس التاريخ في أوروبا'.


من جهته، أشار نائب رئيس مجلس الأمن ديمتري مدفيديف في وقت سابق، إلى أن 'روسيا غادرت مجلس أوروبا وهي تشعر بالارتياح'.

 

RT

MENAFN01072022000208011052ID1104466408


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار