Thursday, 18 August 2022 07:24 GMT

البرازيل تتجه لتوحيد الشاحن وإلزام آيفون

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تفكر البرازيل بفرض منفذ الشحن USB-C شرطاً للأجهزة التي تباع داخل البلد، حيث يبدو أن المشرعين حول العالم يشنون حملة على شركة أبل لفرض منفذ شحن موحد للأجهزة الإلكترونية والهواتف.

وتسير البرازيل في هذا الأمر على خطى الاتحاد الأوروبي، الذي أقر قانوناً يفرض ذلك ويدخل حيز التنفيذ في 2024.

وكانت أبل ترفض التخلي عن منفذ الشحن Lightning الموجود في هواتف آيفون واستبداله بمنفذ USB-C الأكثر شيوعاً في العالم، بينما تسعى بعض الدول، في خطوة بدأها الاتحاد الأوروبي رسمياً، إلى توحيد منافذ الشحن لكيلا يضطر المستهلكون إلى اقتناء عدة شواحن لأجهزتهم الإلكترونية، ما يقلل من النفايات الإلكترونية.

وأصبحت البرازيل أحدث المنضمين إلى قائمة الدول هذه، حسبما أفاد موقع 9to5mac الذي برر هذا التوجه بكونه يمنح المستخدمين الراحة ويحد من مقدار النفايات الإلكترونية في الوقت ذاته.

وتجد أبل نفسها الآن مضطرة إلى تغيير منفذ الشحن في هواتف آيفون، لكيلا تغلق الدول الأوروبية السوق أمامها وتمنعها من بيع هواتفها في واحدة من أغنى مناطق العالم وصاحبة قوة شرائية هائلة.

إلى ذلك أفادت تقارير صدرت الأسبوع الماضي بأن بعض المشرعين في الولايات المتحدة يطالبون بالسير على خطى الاتحاد الأوروبي وفرض منفذ USB-C على جميع الأجهزة الإلكترونية من أجل حماية البيئة، وتعتبر الولايات المتحدة السوق الأهم لشركة أبل ومنتجاتها، وبالتالي ففي حال طبقت الحكومة الأمريكية هذه القوانين، ستكون النهاية بالنسبة لمنفذ Lightning.

وانتشرت عدة أنباء وتسريبات عن قيام أبل فعلاً بالعمل على هواتف آيفون بمنفذ شحن USB-C، ومن المتوقع أن يشهد العام المقبل وصول أول آيفون بالمنفذ الجديد، وهو آيفون 15.

MENAFN01072022000151011027ID1104463463


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية