Monday, 08 August 2022 12:51 GMT

«وام» تشارك في الاجتماع الـ 21 لمسؤولي وكالات الأنباء الخليجية'

(MENAFN- Al-Bayan)

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام» في الاجتماع الواحد والعشرين لمسؤولي وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم عبر تقنيات الاتصال المرئي وذلك بمشاركة مسؤولي وكالات الأنباء الخليجية والأمانة العامة لدول التعاون.

وناقش الاجتماع الـ21 قرارات وتوجيهات المجلس الأعلى في القمتين 41 و 42 إضافة إلى اقتراح الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن وضع خطة خمسية للأعوام من 2023 إلى 2027 لتحديد مسارات وأولويات العمل المشترك خلال الفترة المقبلة تتضمن مبادرات التعاون بين دول المجلس في مجال وكالات الأنباء على أن تعرض على الاجتماع المقبل لوزراء الإعلام بدول المجلس لاعتمادها.

 وتطرق الاجتماع إلى العديد من المقترحات والتوصيات الهادفة إلى رسم مستقبل العمل الإعلامي الخليجي المشترك في مجال وكالات الأنباء بما يسهم في تعزيز التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات وفق أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل وكالات الأنباء.

 وأكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» خلال الاجتماع أهمية تعزيز العمل الإعلامي الخليجي المشترك للمساهمة في دفع مسيرة التنمية المستدامة وتعزيز الوعي المجتمعي من خلال محتوى إعلامي يتسم بالرصانة والمصداقية والموثوقية والتطور خاصة في ظل المتغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام على مستوى العالم.

 ودعا الحضور إلى المشاركة في فعاليات الكونجرس العالمي للإعلام الذي يقام خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل في العاصمة أبوظبي و الاستفادة من الحضور الإعلامي العالمي في هذا الحدث الدولي المهم الذي من شأنه الإسهام في رسم مستقبل الإعلام العالمي لما ينطوي عليه من تأثيرات إيجابية على مختلف القطاعات لا سيما الاقتصادية و المعرفية علاوة على تعزيز التعاون الدولي الإعلامي.

 وتقدم محمد جلال الريسي بالشكر لمسؤولي وكالات الأنباء الخليجية المشاركين في الاجتماع على اهتمامهم وترحيبهم بالمشاركة في فعاليات الكونجرس العالمي للإعلام إضافة إلى دورهم الفاعل في استدامة المشهد الإعلامي الذي يعكس الوجه الحضاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما تشهده من تقدم و ازدهار في المجالات كافة ينعكس بدوره على رخاء شعوبها.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN30062022000110011019ID1104461071


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.