Wednesday, 10 August 2022 03:12 GMT

الإمارات تشكر فرنسا وتصوّت لصالح قرار بشأن الكونغو الديمقراطية في مجلس الأمن'

(MENAFN- Al-Bayan)

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال اجتماع بمجلس الأمن، اليوم الخميس، الشكر لفرنسا على تيسيرها المشاورات بشأن مشروع القرار المتعلق بالكونغو الديمقراطية.

وأكد ماجد المطوع، المنسق السياسي بالإنابة ومنسق لجان العقوبات، أن الإمارات تشارك التزام المجلس بدعم جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية.

وقال المطوع: «ومن هذا المنطلق، شاركت الإمارات بشكل بناء في المفاوضات بشأن هذا القرار، وكنا نأمل أن يتم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن النص، وأن يتم كذلك إيلاء المزيد من الاعتبار لشواغل عدد من أعضاء المجلس، بمن فيهم الأعضاء الأفارقة فيما يتعلق بشرط الإخطار بموجب حظر الأسلحة. كما ذكرنا سابقاً فإن وجهات النظر الإقليمية تعد ضرورية أثناء بلورة المجلس استجاباته للنزاعات والعوامل المؤدية إليها، لا سيّما تلك التي لها تداعيات عبر الحدود».

وتابع: «لقد صوتت دولة الإمارات لصالح القرار، بالنظر إليه في مجمَله، لأن جميع أعضاء المجلس يتفقون على أهدافه عموماً».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN30062022000110011019ID1104461061


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.