Monday, 08 August 2022 02:07 GMT

رائد صيني: عادة شخصية هي أصعب مهمة بالفضاء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - كشف رائد فضاء صيني عن عادة شخصية تشكِّل المهمة الأصعب في الفضاء.

وأوضح تشاي تشي قانغ أن هناك شيئاً صغيراً ولكن القيام به مرهق للغاية في محطة الفضاء، وهو قص أظافر القدمين، وذلك حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط» نقلاً عن «صحيفة الشعب اليومية أونلاين».

وقال قانغ: «يعد الوصول إلى أصابع القدمين في ظل انعدام الجاذبية حركة بالغة الصعوبة. والأصعب منها هو منع تطاير الأظافر بعد قصّها».

والتقى رواد المركبة شنتشو -13 الصينية، وهم كل من تشاي تشي قانغ ووانغ يا بينغ ويه قوانغ فو، بالصحفيين في 28 يونيو الحالي بمدينة بكين، وتحدثوا عن العديد من التفاصيل الحياتية في الفضاء.

وفي إجابة عن سؤال عن التبادلات التي أجروها مع طاقم شنتشو - 14 الذي يعمل حالياً في محطة الفضاء، كشف قانغ عن تفاصيل صغيرة مثيرة للاهتمام.

وذكر أن طاقم شنتشو - 14 أجرى تدريبات واستعدادات شاملة قبل الرحلة، مشيراً إلى أن الطاقم يتمتع بكامل الثقة والقدرة على إتمام المهمة.

MENAFN30062022000151011027ID1104460962


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.