Monday, 08 August 2022 09:47 GMT

نتائج واعدة لعلاج الكبد الدهني

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أظهرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يمكن أن يقلل من تطور مرض الكبد الدهني غير الكحولي ومرض السكري ومشكلات صحية أخرى فضلا عن فقدان الوزن.

ووجدت الدراسة التي أجريت في الدنمارك أن المشاركين في البحث فقدوا نحو 6 في المئة من أوزانهم على الرغم من عدم تقييد السعرات الحرارية اليومية، وفقا لقناة الحرة.

ونقل موقع Med Scape الطبي عن الطبيبة، كاميلا دالبي هانسن، من قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى جامعة أودنسي في الدنمارك التي قدمت البحث إنه 'بناء على هذه النتائج، قد يوصى باتباع نظام غذائي عالي الدهون للأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد الدهني ومرض السكري من النوع الثاني'.

ويعني هذا، بحسب هانسن، إنه 'في الأساس، إذا كان لديك دهون في الكبد، فستستفيد من تناول الدهون'.

ووصفت هانسن الدراسة بأنها واحدة من أكثر التحقيقات 'شمولا' حول النظام الغذائي المعتمد على الدهون لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ومرض الكبد الدهني.

وأشارت كذلك إلى أن النتائج كشفت عن إمكانية خفض ضغط الدم لدى النساء وانخفاض الدهون الثلاثية، ورأت أن الجمع بين هذه النتائج يجعل هذا النظام الغذائي 'واعدا للغاية'.

MENAFN30062022000151011027ID1104460958


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.