Monday, 08 August 2022 01:04 GMT

أسرع علاجات لتساقط الشعر

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - إذا كنت تتساءلين عن كيفية إيقاف تقصف الشعر وحمايته من المزيد من التلف فيجب الانتباه إلى أنه يحدث تكسر الشعر عادة بسبب جفاف فروة الرأس والشعر التالف إليك كيفية إيقاف تساقط الشعر بشكل طبيعي

1. زيت الخروع

يساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع في زيادة الدورة الدموية لفروة رأسك. وهذا بدوره يغذي ويقوي شعرك ويمنع تقصفه 

سوف تحتاجين 1 ملعقة كبيرة زيت الخروع 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

ما عليك القيام به

امزجي أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ودلكي هذا الخليط في فروة رأسك وعلى طول الشعر واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين ثم اغسليه بمنظف معتدل.

يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

2. زيت اللوز الحلو

يمكن أن يساعد زيت اللوز الحلو الأساسي شعرك على استعادة بريقه فهو يحتوي على مركبات مفيدة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك التي تساعد في الحفاظ على توازن التمثيل الغذائي للدهون ، والتي يمكن أن تغذي الشعر وحمايته من المزيد من التلف والتكسر

 

سوف تحتاجين

2-3 قطرات من زيت اللوز الأساسي

1 / 2-1 ملعقة كبيرة من أي زيت ناقل (جوز الهند أو زيت الزيتون)

ما عليك القيام به

امزجي زيت اللوز العطري مع زيت من اختيارك ودلكي هذا المزيج برفق على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين ثم اغسليه بشامبو جيد والقيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

 

3. زيت البابونج الأساسي

 زيت البابونج الأساسي بع خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد هذه الخصائص في علاج فروة الرأس الملتهبة والشعر الجاف والتالف كما أنه مضاد للفطريات ويمكن أن يمنع التهابات فروة الرأس التي تسببها الفطريات.

 

سوف تحتاجين

3-4 قطرات من زيت البابونج الأساسي 1 / 2-1 ملعقة كبيرة من أي زيت ناقل (جوز الهند أو زيت الزيتون)

 

ما عليك القيام به

امزجى زيت البابونج العطري مع زيت من اختيارك وضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة. اغسل المزيج بشامبو خفيف من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

MENAFN30062022000151011027ID1104460956


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.