Monday, 08 August 2022 11:11 GMT

طريقة مبتكرة لسحب العظام من الدجاج قبل الطهي بدون تعب

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - الدجاج من الأطباق الهامة والرئيسية في المطبخ العربي، وتتعدد طرق إعدادها وتحضيرها، ولكن الدجاج المسحب من الأطباق التي يصعب تحضيرها في المنزل، نظراً لصعوبة إخلاء الدجاج من العظم.

وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض النصائح لسهولة خلي الدجاج من العظام:

1. تُمسك الدّجاجة من الظهر، ويتم تقسيمها إلى أربع أقسام، ثم نتخلص من الرقبة، إذ أنها مليئة بالعظم، ثم تقطيع الأجنحة، ويمكنك أن تستخدم أو تترك للطهي مرة أخرى.

2. بعد تقسيم الدجاجة إلى أربع أقسام، نقوم بمسك قطعة قطعة، وأولها جزء من الصدر، ونقوم باستخدام سكين حاد، ونمد طرف السكين، بين اللحم والعظم، ونقوم بتقطيع العظمة، بشكل بطيء حتى لا يصبح شكلها سيء.

3. نمسك الجناح، وهو يحتوي على ثلاث عظمات، يمكن إزالتها فقط بثني الجناح، وبعدها نقوم بسحب العظم بشكل خفيف، ويمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى سكين.

4. ثم نأتي إلى فخذ الدّجاج، وعظمة الفخذ واضحة جداً، فيمكن أن نقوم بثني الفخذ، ونقوم بقطع العظمة بشكل عامودي، من خلال استخدام السكين الحاد، مع مراعاة أن شكل الدّجاج مهم جداً، فيجب ألا تشوه شكلها أثناء التحضير.

MENAFN30062022000151011027ID1104460955


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.