Friday, 19 August 2022 10:51 GMT

اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في مصنع للشيكولاتة ببلجيكا'

(MENAFN- Al-Bayan)

أوقفت شركة تصنيع الشيكولاتة السويسرية البلجيكية 'باري كاليبو' عمليات الإنتاج في مصنعها بمنطقة ويز ببلجيكا، بصورة مؤقتة، بعد أن تم العثور على بكتيريا السالمونيلا في المنشأة، بحسب ما أعلنته الشركة اليوم الخميس.

وتعتبر 'باري كاليبو' واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الشيكولاتة، ولكنها تقوم بتوريد منتجاتها بشكل أساسي إلى علامات تجارية أخرى بغرض خضوعها لمزيد من عمليات التصنيع. وبالتالي، فإن علامة 'باري كاليبو' التجارية نفسها ليست معروفة بصورة جيدة.

وجرى العثور على بكتيريا السالمونيلا، التي قد تسبب الإصابة بإسهال وحمى شديدين وتقلصات في المعدة، يوم الاثنين الماضي في مادة 'الليسيثين' التي تستخدم في جميع منتجاتها.

وقال المتحدث باسم الشركة فرانك كايدل، إنه جرى التواصل مع وكالة معايير الأغذية البلجيكية على الفور، وتعتقد الشركة إن الكميات الصغيرة التي تم تصديرها من المصنع منذ يوم الاثنين لم تصل إلى أرفف المتاجر بعد. ويجرى توضيح الموقف.

ومن المقرر أن يتم الآن تنظيف وتطهير المصنع الموجود في ويز، ويتوقع أن يستغرق ذلك بضعة أيام، بحسب كايدل.

 

MENAFN30062022000110011019ID1104459399


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.