Tuesday, 16 August 2022 04:17 GMT

بوتين: روسيا منفتحة على الحوار حول عدم الانتشار النووي'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن موسكو منفتحة على الحوار بشأن الاستقرار الاستراتيجي وعدم الانتشار النووي.

وعلى الرغم من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أكدت كل من موسكو وواشنطن على أهمية الحفاظ على الاتصالات بينهما بشأن قضية الأسلحة النووية. والبلدان هما أكبر قوتين نوويتين في العالم على الإطلاق حيث يمتلكان معا ما يقدر بحوالي 11 ألف رأس نووي.

وقال بوتين في كلمة أمام منتدى قانوني في مسقط رأسه في سان بطرسبرج 'روسيا منفتحة على الحوار بشأن ضمان الاستقرار الاستراتيجي والحفاظ على أنظمة عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وتحسين الوضع في مجال الحد من التسلح'.

وأضاف أن هذه الجهود ستتطلب 'عملا مشتركا مضنيا' وستتحرك في اتجاه منع تكرار 'ما يحدث اليوم في دونباس'.

ويقول بوتين إن موسكو بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا لحماية ذوي الأصول الروسية والمتحدثين باللغة الروسية في منطقة دونباس من الاضطهاد. وكرر ذلك اليوم الخميس متهما أوكرانيا بارتكاب 'جرائم ضد الإنسانية'.

وتقول أوكرانيا والغرب إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كانت عملا عدوانيا غير مبرر واستهدفت الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية والإطاحة بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN30062022000110011019ID1104457857


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.