Saturday, 13 August 2022 12:33 GMT

جبيرة طبية تمنح طبيبين كويتيين براءة اختراع أميركية'

(MENAFN- Al-Anbaa) د.محمد كمال ود.عبدالمحسن التركي

أعلنت جامعة الكويت حصول الأستاذ المساعد بقسم العلوم الجراحية بكلية طب الأسنان د.محمد كمال واستشاري الأنف والأذن والحنجرة بوزارة الصحة د.عبدالمحسن التركي على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية لجبيرة طبية بديلة لفتائل الانف.

وقالت الجامعة في بيان صحافي أمس إن الاختراع جاء ثمرة تعاون مشترك بين كلية طب الأسنان بالجامعة ووزارة الصحة وبدعم من مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وفي هذا الصدد، أوضح د.محمد كمال وفقا للبيان أن الجبيرة التي تم ابتكارها ستغني عن استخدام فتائل الأنف التي تسبب صعوبة التنفس أثناء وجودها بالأنف إضافة إلى الآلام الشديدة التي تتسبب بها عند إزالتها بعد التدخل الجراحي.

وأضاف أنها تسمح أيضا بإضافة مواد طبية بشكل مباشر لمكان العملية وعلى الحاجز الأنفي دون أي إعاقة أو ألم لتنفس المريض.

MENAFN30062022000130011022ID1104457139


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.