Thursday, 18 August 2022 11:14 GMT

أسواق الأسهم في الخليج تتراجع مع هبوط في أسعار الذهب الاسود

(MENAFN) تراجعت بعض أسواق الأسهم في الخليج اليوم الأربعاء الموافق 29 حزيران، مقتفية أثر أسعار الذهب الاسود بالتساوي مع القلق المتعلق بالتضخم واحتمال حدوث ركود، بالرغم من أنّ الشركة العالمية القابضة دعمت أبوظبي على السباحة عكس التيار والبدأ في التداول على ازدياد.

كما هبط السهم الرئيسي في السعودية بنسبة 0,4 في المئة متأثراً بتراجع مؤشر شركة "رتال" للتطوير العمراني 1,7 في المئة وكذلك مؤشر شركة "أرامكو" العملاقة للنفط بمعدل 0,8 في المئة، كذلك انخفضت أسعار الذهب الاسود، المحفز الاسياسي للأسواق المالية في الخليج، بعد ازديادها في الجلسات الثلاث السابقة مع تجاذب السوق بين القلق من اجل الاقتصاد العالمي وشحّ إمدادات الذهب الاسود في العالم.

في حين انخفض السهم الرئيسي في دبي بنسبة 0,1 في المئة مع تراجع مؤشر مصرف الإمارات دبي الوطني 1,1 في المئة وانخفاض مؤشر إعمار العقارية القيادي بمعدل 0,4 في المئة.

وهبط سهم "ستاندرد اند بورز 500" أكثر من اثنين في المئة في الليل بعد أن كشفت تقارير تراجع ثقة المستهلك الأميركي إلى أدنى مستوياتها في 16 شهراً في حزيران نتيجة للقلق من أنّ ازدياد التضخم قد يسبب تباطؤ في الاقتصاد بشكل كبير في النصف الثاني من العام.

MENAFN30062022000045014146ID1104456203


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار