Thursday, 18 August 2022 10:24 GMT

رئيسة المصرف المركزي الروسي تتوقع استمرار تقليل سعر الفائدة الرئيسي

(MENAFN) رجحت رئيسة المصرف المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا انه قد يتم استمرار المركزي الروسي في تقليل سعر الفائدة الرئيسي، إلا أن الوضع لم يعد كالسابق.

وصرحت نابيولينا ، في مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو: "نرى فرصا لمزيد من التخفيض في سعر الفائدة الرئيسي، لكن بالطبع الوضع هنا متقلب للغاية".

فيما ألمحت إلى أن البنك المركزي لا يظن أنه سيحدث أي مخاطر من دوامة تراجع في روسيا، وأضافت أن "التراجع الذي حدث في أسعار المستهلك هو تصحيح بعد الارتفاع الحاد الذي حدث في أواخر فبراير أوائل الربيع".

كما أقرّ المصرف المركزي الروسي سابقاً في يونيو، تقليل سعر الفائدة الرئيسي بواقع 1.5 بالمئة إلى 9.5 بالمئة كل عام، وبذلك يكون المركزي الروسي قد أعاد معدل سعر الفائدة الرئيسي إلى المعدل الذي بلغه في فبراير الفائت قبل شن القيود الغربية.

MENAFN30062022000045012476ID1104456136


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.