Monday, 08 August 2022 02:08 GMT

السودان يُبلغ ممثل الأمم المتحدة الاستياء من تصريحاته بشأن تظاهرات مرتقبة

(MENAFN- Youm7) استدعى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير دفع الله الحاج على، اليوم /الأربعاء/ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس بعثة 'يونيتامس' فولكر بيرتس، حيث أبلغه استياء وعدم رضا حكومة السودان تجاه التصريحات الإعلامية التى صدرت منه بشأن التظاهرات المتوقعة يوم غد الخميس.



وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان صحفي، أن وكيل وزارة الخارجية السودانية أشار إلى أن تصريحات بيرتس بُنيت على أحكام وافتراضات مسبقة بإدانة أجهزة إنفاذ القانون في السودان، وذلك يتنافى مع دوره كمسهل يتوقع منه تقريب الشقة والعمل على تحقيق الوفاق الذي يتطلع إليه الجميع.



وأضاف وكيل وزارة الخارجية السودانية، أن مثل هذه التصريحات غير مقبولة لما فيها من وصاية ومساس بالسيادة الوطنية، مؤكدا على احترام حكومة السودان لحق حرية التعبير و التظاهر السلمى.



وأوضح أن سلطات إنفاذ القانون ممثلة في النيابة العامة والشرطة تضطلع بدورها في حماية الأرواح والممتلكات العامة وفقا لواجباتها المنصوص عليها فى القانون.










MENAFN29062022000132011024ID1104453931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.