Monday, 08 August 2022 07:26 GMT

مرض يتفشى بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس كأسوأ الحالات بتاريخ الولايات المتحدة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تعمل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالتحقيق في 'واحدة من أسوأ حالات تفشي مرض المكورات السحائية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس في تاريخ الولايات المتحدة'.

وأشارت صحيفة 'ذا هيل' إلى أن هذا التحقيق يأتي بعد الإبلاغ عن 24 حالة على الأقل وست وفيات في فلوريدا.

وفي بيان صحفي له، وصف مركز السيطرة على الأمراض تفشي المكورات السحائية من المجموعة المصلية 'C' الذي ينتشر بشكل أساسي بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية، تم الإبلاغ عن حوالي نصف الحالات بين الرجال من أصل إسباني.

والمجموعة المصلية هي مجموعة من البكتيريا تحتوي على مستضد مشترك.

من جهته، يبحث مركز السيطرة على الأمراض، الذي يحقق في تفشي المرض جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة في فلوريدا، في تفشي مجموعة مصلية 'B' من المكورات السحائية بين طلاب الجامعات في مقاطعة ليون بولاية فلوريدا.

وأصدرت وزارة الصحة في فلوريدا أول تنبيه حول تفشي المرض في مقاطعة ليون في أبريل، إذ يحدث مرض المكورات السحائية بسبب بكتيريا النيسرية السحائية، ويمكن أن يسبب عدوى مميتة في مجرى الدم أو التهاب السحايا، وهي عدوى تصيب بطانة الدماغ أو النخاع الشوكي.

وتنتشر البكتيريا من خلال الاتصال الوثيق، مثل السعال أو التقبيل، في حين أن الأعراض الأكثر شيوعا للمرض هي الحمى أو الصداع أو الطفح الجلدي الأرجواني.

 

MENAFN29062022000055011008ID1104451767


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.