Monday, 08 August 2022 07:14 GMT

مستشار النمسا يعلن عن موعد تسييل الغاز الإسرائيلي عن طريق مصر إلى أوروبا

(MENAFN) قال المستشار النمساوي كارل نيهامر، في لقاء مع صحيفة Augsburger Allgemeine نشرت اليوم الثلاثاء، عن أن إسرائيل قد تباشر في إمداد النمسا بالغاز عن طريق مصر العام القادم.

واعلن المستشار النمساوي: "يتوقع أن تكون إسرائيل قادرة على تصدير الغاز العام المقبل، لقد أكد هذا الاحتمال رئيس الوزراء الإسرائيلي (نفتالي بينيت) خلال المحادثات".

كما اعتقد المستشار النمساوي ان موضوع زيادة أسعار الطاقة مع خطة النمسا في تنويع إمدادات الطاقة والحد من اللجوء الى الغاز الروسي، واضاف ان "التخلص التدريجي من الغاز من روسيا سيرفع من تكلفة إمدادات الطاقة. هذا وتعمل النمسا على تنويع الإمدادات بنجاح".

وفي منتصف الشهر الحالي، وقعت مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي معاهدة تقوم في إطارها إسرائيل ببيع الغاز الطبيعي إلى أوروبا من خلال مصر، إذ سيتم تسييل الغاز في مصر من اجل بيعه إلى أوروبا.

MENAFN29062022000045012476ID1104451331


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار