Wednesday, 10 August 2022 09:22 GMT

الكرز للدم.. فوائد لا تقدر بثمن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تعد فاكهة الكرز إحدى الفواكه الصيفية. وتشتهر بمذاقها الحلو. وفوائد الكرز للصحة عديدة تعود على الجسم لاحتوائها على قيمة غذائية عالية ومتنوعة. والكرز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية القيمة منها المعادن. والفيتامينات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. وجميعها تعطيه خواص وفوائد:

فوائد الكرز للدم: الكرز مفيد للصحة حيث إنه يحتوي على عناصر غذائية مثل:

%18 من فيتامين سي. %10 من البوتاسيوم. %5 من النحاس. %5 من المنجنيز. وأيضًا يحتوي على الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة وهي من العناصر الغذائية المفيدة جدًا:

1. للوقاية من أمراض فقر الدم والأنيميا.

2. يمد الجسم بالعناصر المعدنية اللازمة لإنتاج الدم.

3. مفيد جداً في الوقاية من أمراض القلب وعلاجها لاحتوائه على البوتاسيوم والألياف الغذائية وبعض الزيوت الخفيفة الطائرة. حيث إنه عند تناول الكرز فهذا يؤدي لتقليل مستويات الكولسترول في الدم. ومن ثم فهو يعمل على تعزيز صحة القلب.

وحيث إنه يحتوي على البوتاسيوم. والمغنيسيوم يعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم. وأيضاً بفضل مادة الميلاتونين التي تحمي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4. تعمل أيضًا هذه الفاكهة على تحسين توازن الماء والكتروليت في الجسم. وتساعد على خروج السوائل الزائدة، وتعزز حالة. ووظيفة عضلات القلب.

5. يحتوي الكرز على أهم المعادن الضرورية لنمو العظام وتقويتها، وهي الكالسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على مادة البورون. ما يساعد على زيادة صحة العظام عندما تستهلك جنباّ إلى جنب مع المغنيسيوم والكالسيوم.

6. لاحتواء الكرز على كمية عالية من مضادات الأكسدة القوية. وخاصة الكاروتينات. فهو يعد مهماً جدًّا في الوقاية ضد علامات تقدم السن. وخاصة التجاعيد.

MENAFN29062022000151011027ID1104450632


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.