Wednesday, 10 August 2022 03:16 GMT

وزير الرياضة التونسي: مشاركة المنتخب مؤكدة في المونديال'

(MENAFN- Al-Bayan)

 نفى وزير الرياضة والشباب التونسي كمال دقيش وجود خلافات مع اتحاد الكرة تهدد بحرمان المنتخب التونسي من المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وقال دقيش في حوار لقناة 'النهار' الجزائرية أثناء تواجده مع بعثة تونس المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، إن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة ومصدرها شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح دقيش :'ليس هناك أي خلاف ولكن اختلاف في وجهات النظر. الوزارة لها رأي في تطبيق قانون اتحاد كرة القدم والاتحاد له رأي آخر. اختلاف وجهات النظر يبرز أن الشأن الرياضي في تونس ديمقراطي'.

وتسود حالة توتر بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة منذ عدة أشهر أطلق خلالها الوزير تصريحات نارية وتهديدات مبطنة بالتدخل بدعوى اخلال اتحاد الكرة بتطبيق القانون وتهديده للسلم الأهلي بسبب احتجاجات الجماهير المتكررة في الشوارع.

وألقت خلافات الاتحاد مع فريق هلال الشابة أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والقضايا المتعلقة بالتلاعب في نتائج بعض المباريات وتواتر العنف في الملاعب، بظلالها على علاقة السلطة بالرياضة في تونس.

وأثارت تقارير في وسائل اعلام محلية ودولية تكهنات بإمكانية تدخل السلطة لحل مكتب اتحاد الكرة ما قد يهدد فعليا بسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة تونس من المونديال.

لكن الوزير نفى تلك التقارير وقال في تصريحاته 'من يظن أن تونس ستحرم من المشاركة هو فاقد للمنطق. بعد العمل الذي قمنا به في تونس وتضحيات اللاعبين والوزارة واتحاد الكرة هل تتصور أن تكون الوزارة سببا في حرمان تونس من المشاركة في كأس العالم'.

وتابع الوزير 'مشاركتنا مؤكدة ونعمل جميعا من أجل الالتفاف حول المنتخب... لا توجد أي قوة في تونس قادرة أن تحرم المنتخب من المشاركة في كأس العالم'.

وتستعد تونس لمشاركتها السادسة في المونديال والثانية على التوالي بعد مونديال روسيا 2018، عبر تواجدها في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك واستراليا. ويتوقع أن تحظى بدعم قوي من الجماهير التونسية والعربية في قطر.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN28062022000110011019ID1104447320


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.