Wednesday, 10 August 2022 03:12 GMT

أسلوب جراحي جديد لتصغير تفاحة أدم بدون ندبات

(MENAFN- Al-Anbaa)

طور باحثون في الولايات المتحدة أسلوبا جارحيا جديدا لتصغير تفاحة أدم التي تبدو بارزة في عنق بعض الرجال بدون ظهور ندبات ما بعد الجراحة.

ونشر الفريق البحثي من جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس تفاصيل الأسلوب الجراحي الجديد في الدورية العلمية 'فاشيال بلاستيك سيرجري أند أثيتك ميديسين' المتخصصة في جراحات التجميل، بعد تقييم نتائج الجراحة على 77 شخصا خضعوا للأسلوب الجراحي الجديد.

وخلص الفريق البحثي إلى أن الجراحة الجديدة تمثل وسيلة فعالة للتخلص من تفاحة أدم بدون مضاعفات أو ندبات، لاسيما وأن الجراحة لا تستغرق أكثر من تسعين دقيقة ويمكن أن يقوم بها جراح واحد، ولا تتطلب أدوات طبية تختلف عن الأدوات المتاحة في معظم غرف العمليات بالمستشفيات.

وأكد الفريق البحثي أن هذه الجراحة يمكن أن يقوم بها الأطباء المتخصصون في مجال التجميل أو جراحات الحنجرة على حد سواء.

واطلق الباحثون على الأسلوب الجراحي الجديد اسم 'حلاقة الترقوة بدون ندبات' غير أنهم ذكروا أن هذه الجراحة مثل غيرها من الجراحات تترك ندبة صغيرة على الجزء من الداخلي من شفاة المريض، وهو الثقب الذي ينفذ منه الجراح بواسطة الملاقيط الجراحية لاستئصال الغضاريف التي تتكون منها تفاحة أدم.

ونقل الموقع الإلكتروني 'ميديكال إكسبريس' المتخصص في الأبحاث الطبية عن الطبيب أبي ميندلسون المتخصص في جراحات الرأس والرقبة في كلية طب ديفيد جيفين بجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس قوله: 'أي جراحة لابد أن تترك ندبة، ولكن الأسلوب الجراحي الجديد يترك ندبة لا يراها سوى طبيب الأسنان'.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN28062022000130011022ID1104447309


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.