Thursday, 18 August 2022 07:29 GMT

اتفاقية بين المياه و USAID لرفع الدعم لـ227 مليون دولار

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار مع مديرة الوكالة الامريكية الدولية شري كارلين الثلاثاء تعديل الاتفاقية الاطارية الثالثة لمنحة الوكالة الامريكية الخاصة بتمويل فاقد المياه في الاردن لرفع قيمة التمويل من 152 مليون دولار الى 227 مليون دولار. وبموجب الاتفاقية، أصبحت القيمة الاجمالية للاتفاقيات الثلاث 437 مليون دولار بهدف تغطية مشاريع اضافية بهدف رفع اداء وكفاءة استخدام موارد المياه وتحسين البنية التحتية للشبكات المائية من خلال زيادة قدرة نظام التزويد المائي واستدامة انجازات تخفيض المياه وخفض الفاقد المائي بنسبة 2% سنويا بما يمتاشى مع استراتيجية تخفيض الفاقد.

وأشار الوزير الى ان هذه الاتفاقية وزيادة حجم التمويل توافق مع الاستراتيجية الوطنية لتخفيض الفاقد المائي في المملكة الهادفة الى خفض الفاقد المائي الى مادون الـ 25% بدعم من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي USAID واضاف ان مشاريع المنحة ستغطي كافة محافظات المملكة وسيتم الاستفادة من المبلغ الاضافي بقيمة 75 مليون دولار امريكي لتحسين البنية التحتية واعادة هيكلة شبكات المياه في شركات المياه الثلاث وكذلك في سلطة وادي الاردن بما يقلل من الفاقد المائي ويحقق استدامة لمصادر المياه ويوفر كميات اضافية . 

وأعرب المهندس النجار عن امتنان وزارة المياه والري/ سلطة المياه للدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية مما يعزز جهود وزارة المياه والري في مواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة في قطاع المياه.

وقالت فيرونكا لي نائب مدير مكتب المياه والبيئة انها تقدر عاليا الجهود المبذولة في قطاع المياه مؤكدة ان زيادة الدعم المقدم بقيمة 75 مليون دولار هو استثمار كبير يأتي ضمن التزام الوكالة الامريكية في تمكين قطاع المياه والتوسع بشمول مناطق جديدة . 

ويشار الى ان الوكالة الامريكية قد استثمرت في قطاع المياه على مدى سنين طويلة بهدف تطويرو تحسين اداء التزويد المائي من خلال توفير كافة اشكال الدعم وتحسين اداء الشركات العاملة وتوفير الدعم الفني والتقني وتحسين وتخفيض فاقد المياه وتحسين البنية التحتية للشبكات وتطوير ادارة المصادر المائية للمملكة في سبيل بناء قطاع مياه مرن للمستقبل والحفاظ عليه آمنًا لملايين العائلات في شتى أنحاء المملكة التي تعتمد عليه بشكل كبير.

MENAFN28062022000151011027ID1104444038


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية