Thursday, 18 August 2022 08:32 GMT

رجل أمن بقرابة من الدرجة الأولى

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - بعد انتهاء مراجعة طبية مع والدتي كان لا بد من اجتياز الشارع الى الرصيف المقابل ، وبينما تعبر المركبات بسرعة امام المارة فو جئت برجل من الامن العام يوقف حركة السير ويومئ لنا بالحركة وهو يقول (اتفضلي أُمي ). ، 

اثناء موجة جائحة كورونا و الزام المواطنين بارتداء الكمامات ، وبينما اسير بمركبتي في وسط البلد ، كنت اقلب بصري في الارصفة ، شاهدت رفوف الكتب الفاتحة لشهية القراءة ونزلت من المركبة ناسيا الكمامة في المركبة ، استوقفني شرطي في زقاق كشك الثقافة (ابو علي رحمه الله ) ،سالني الشرطي اين كمامتك ، بادرت للدفاع عن نفسي بان المكان ليس مغلقا ، وتذرعت بشهيتي للكتب التي انستني حمل الكمامة ، في النهاية أذعنت و اعطيته هويتي منتظرا ضبط المخالفة ، اطلع الضابط على هويتي وبعد ان قرأ الاسم الرباعي ، سالني وعلى وجهه ابتسامة شو يقربلك عمر ... قلت له اعز الاقارب . اعاد لي الضابط هويتي ضاحكا وقال : اذا كان عمر ما يقربلك تتخالف ، وتركني استكمل السباحة في بحر من الكتب دون كمامة .

في ايام الحظر الشامل اوصاني الاطباء بعدم ملازمة الأرائك ، كان لا بد ان اتجاوز بيتي ببضع مئات ، من الامتار ، فوجئت بدورية خلفي، هذه المرة لا مجال للاعذار حدثت نفسي . سألني ضابط الدورية ، وين رايح يا عم ، قلت حوالي البيت الف وادور يا بيك .

قال لي الضابط بادب جم، لا تبعد كثير ا عن البيت( يا قرابة ).

سالني احد الابناء هل الشرطي يقربلنا بابا ، اجبته نعم بقربلنا واعز الاقارب .

في اجهزة الامن بالعالم كله يحظى رجل الامن بتقدير و احترام ، والقاب كثيرة . لكن هنا في الاردن و الاردن وحدها ، يستنجد الاردنيون برجل الامن بقولهم يا نشمي ، ويجيبهم النشمي ابشر بالفزعة ياقرابة

 

MENAFN28062022000151011027ID1104444030


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.