Sunday, 14 August 2022 12:17 GMT

الداخلية الأردنية: استئناف العمل بموانئ العقبة باستثناء رصيف 4

(MENAFN- Youm7)

أعلن وزير الداخلية في الأردن مازن الفراية استئناف العمل بموانئ العقبة كافة، اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، باستثناء رصيف رقم 4، وذلك لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي؛ وذلك عقب تسرب غاز من صهريج في العقبة.

وذكرت قناة 'المملكة' الأردنية وفقا لبيان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أنه :' في تمام الساعة الخامسة والربع من عصر أمس الإثنين حدث تسرب لغاز الكلورين في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على هذه المادة'، مؤكدا أن مكان تسرب الغاز بعيد عن المناطق السكنية.


وأشار إلى أن من بين الإصابات أشخاصا غير أردنيين، موضحا أن 123 شخصا من المصابين يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما أخلي الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة. 


من جهته، قال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إن 45 شخصا أصيبوا من صفوف الأمن العام من الشرطة والدرك والدفاع المدني أثناء تعاملهم مع حادثة سقوط صهريج محمل بغاز سام في لحظته الأولى.


وأضاف السرطاوي أن المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات عدا 5 مصابين لا يزالون قيد العلاج، مشيرا إلى أن حالتهم العامة متوسطة، وأن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من تفقد الموقع وتطهيره؛ وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة وجميع الجهات المعنية.


وأوضح أن 2500 ضابط وفرد أمن و240 آلية متخصصة تابعة للأمن العام والدفاع المدني تعاملت مع الحدث ونقلت المصابين، مؤكدا تعامل فريق مع المواد الخطرة في الدفاع المدني على تطهير الموقع، فضلا عن مشاركة فرق الإنقاذ المائي والغطاسين في عمليات البحث والإنقاذ.


MENAFN28062022000132011024ID1104443769


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية