Wednesday, 10 August 2022 03:07 GMT

اليمن يؤكد ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لفتح معابر تعز

(MENAFN- Youm7) أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، أهمية الضغط على الحوثيين، للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق، وعدم الانتقال إلى أى ملفات أخرى قبل إلزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها أحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.



وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن ذلك جاء خلال استقبال العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، حيث استمع العليمي الى احاطة من المبعوث الاممي حول نتائج المشاورات الاممية الرامية الى تنفيذ اتفاق الهدنة وتثبيتها، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.



وحذر العليمي من استمرار التراخي الدولي إزاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب واستمرار المعاناة، كما حذر من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد اي فرصة لتجديد الهدنة الاممية التي اوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات.



بدوره، أعرب الوسيط الأممي عن تقديره للتعامل الايجابي مع جهوده من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني في مختلف أنحاء البلاد.



وأكد غروندبرغ أن فتح معابر تعز ما تزال أولوية ملحة بالنسبة لجهوده التي تسعى إلى دفع المشاورات إلى الأمام والتقدم نحو ملفات أخرى.










MENAFN27062022000132011024ID1104442187


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.