Wednesday, 10 August 2022 01:11 GMT

الصحة: علاج مرضى سرطان الكبد بالمجان ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأورام

(MENAFN- Youm7)

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد تستهدف تقديم العلاج بالمجان لكل المواطنين المصابين بالمرض.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن أورام الكبد وعمل التحاليل المطلوبة للمريض خاصة الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وهم مرضى التليف الكبدى ومرضى فيروس سى وبى .

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد أكد مواصلة العمل لمشاركة الرؤية والخبرة المصرية في مكافحة التهاب الكبد الفيروسي، بما يتيح الوصول الهدف إلى العالمي المشترك بالقضاء على المرض. وأشار الوزير إلى جهود مصر في القضاء على مرض «فيروس سي»، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى فيروس «سي» والتي أثمرت عن فحص أكثر من 60 مليون شخص فوق سن 12 عامًا من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وتقديم العلاج لحوالي 2.2 مليون شخص. وأشار الوزير إلى أهمية الوقاية من الحالات الجديدة وتشخيص الحالات الحالية وعلاج جميع المرضى، في سبيل تحقيق الهدف الوطني المتمثل في القضاء على التهاب الكبد الوبائي واعتماد استراتيجية قطاع الصحة العالمية (GHSS) التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن القضاء على التهاب الكبد الفيروسي

MENAFN27062022000132011024ID1104442185


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار