Thursday, 18 August 2022 05:29 GMT

“الناشئات” يلاقي أندونيسيا بحثا عن فوز معنوي في“سلة آسيا”

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد العميري
عمان- يختتم المنتخب الوطني للناشئات بكرة السلة، مشواره في المستوى الثاني من نهائيات كأس آسيا تحت 16 سنة، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الأندونيسي عند تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في لقاء تحديد المركزين 7-8.
واحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في مجموعته الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تصدرت لبنان المجموعة برصيد 5 نقاط، وهو الرصيد النقطي نفسه لمنتخبي كازاخستان وإيران في المركزين الثاني والثالث بأفضلية فارق المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.
وتصدرت الفلبين المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، تليها سورية ثانية برصيد 5 نقاط، ثم ساموا ثالثة برصيد 4 نقاط، وتذيلت أندونيسيا الترتيب برصيد 3 نقاط.
وطبقا لنظام البطولة، تأهلت لبنان والفلبين إلى الدور نصف النهائي مباشرة، فيما ستلتقي سورية مع كازاخستان عند الساعة 3:45 عصرا، وكازاخستان مع ساموا عند تمام الساعة 8:15 مساء، ضمن ملحق التصفيات المؤهل للمربع الذهبي.
ويلتقي في اليوم ذاته، منتخبا كوريا الجنوبية وأستراليا عند الساعة 9 صباحا، تليها مواجهة الهند ونيوزيلندا عند الساعة 11:15 ظهرا في نهائيات المستوى الأول من البطولة الآسيوية.
وتتولى د.سيرسا نغوي ومساعديها يوسف الفقس وعنود سروجيه مهمة تدريب المنتخب الوطني للناشئات، الذي يضم اللاعبات: مايا سمان، تيا ساحلية، هند جمعة، نيكول خوري، سارة أبو شما، ندين حداد، يسرا العزام، زينة قراعين، سوار زبانة، بشرى الهباهبة، سيلينا فرحات، سارة الجربا، فيما غابت اللاعبة فيونا دادسون عن القائمة النهائية لوجود تضارب في اعتماد عمرها عند تقديم الأوراق لتجنيسها لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة“فيبا”.
ويسعى الجهاز الفني إلى معالجة الأخطاء التي حدثت في المباريات السابقة بحثا عن انتصار معنوي، في مشاركة جاءت لقياس واقع كرة السلة للناشئات بهذه الفئة العمرية، ومعرفة موقع الأردن على خريطة المنافسة في القارة الآسيوية ومدى تطور مستوى المنتخبات المجاورة، وذلك بناء على تصريحات سابقة لرئيسة اللجنة النسوية وعضو مجلس إدارة اتحاد السلة، دينا هلسة.

MENAFN27062022000072011014ID1104442106


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.